"البرلماني العربي" يطالب بالضغط على هندوراس لمراجعة قرار القدس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"البرلماني العربي" يطالب بالضغط على هندوراس لمراجعة قرار القدس من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

الرياض/ الأناضول

دعا الاتحاد البرلماني العربي، الإثنين، المجتمع الدولي للضغط على هندوراس؛ لمراجعة قرارها بشأن فتح بعثة دبلوماسية لها في مدينة القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن رئيس الاتحاد البرلماني العربي، عاطف الطراونة، إدانته قرار هندوراس نقل سفارتها إلى القدس.

ووصف الطراونة القرار بأنه "مخالفة فاضحة وانتهاكا صارخا للقانون الدولي، والشرعية الدولية وقراراتها التي تدين الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل".

وناشد برلمان هندوراس للضغط على حكومة بلاده من أجل التراجع عن القرار.

كما طالب المجتمع الدولي بـ"تطبيق ميثاق الأمم المتحدة، والعمل بجدية على إحلال الأمن والاستقرار العالمي، والامتثال لقرارات الهيئة الأممية، وإلزامها باحترام القانون الدولي، والضغط عليها للتراجع عن قرارها".

وأكد الاتحاد البرلماني العربي، على أن مدينة القدس هي جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، تمامًا كما ورد في قراري مجلس الأمن 242 و338.

ومؤخرا، أعلنت هندوراس اعتزامها افتتاح مكتب دبلوماسي لها في مدينة القدس المحتلة.

وفي 2018، نقلت الولايات المتحدة، وبعدها وغواتيمالا، سفارتيهما رسميا من مدينة تل أبيب إلى القدس، في خطوة أثارت ردود فعل إسلامية ودولية غاضبة.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "البرلماني العربي" يطالب بالضغط على هندوراس لمراجعة قرار القدس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق