عاجل

فتاة مصرية تثير الجدل بعد إعلانها "تجميد بويضاتها"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
في خطوة مثيرة للجدل، أعلنت فتاة مصرية تدعى، ريم مهنا، أنها خضعت لعملية تجميد بويضاتها "حتى ظهور زوج مناسب تشاركه حياتها".

وقالت ريم مهنا، عبر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها لجأت لهذا الأمر، "لأنها ترغب في الزواج بعد سن الثلاثين، كي تحقق أحلامها في رسم خريطة حياتها في العمل، وهذا أنسب لها"، وفق قولها.

وأضافت أنها "حينما قررت تجميد بويضاتها، وأبلغت الطبيب الخاص اندهش من القرار، وقال: أنا عمرى ما سمعت أن هناك من سبق وطلب في مصر هذا الطلب".

وتابعت: "يعنى إيه جمدت بويضاتى؟، يعنى عملية يتم فيها الحقن وتساعد على تنشيط إفراز البويضات خلال ساعة من الزمن عن طريق ثلاث فتحات بالبطن بحجم صغير جدا لا يوجد لهم أي أثر بعد العملية، ويتم من خلالها سحب البويضات، ووضعها في ثلاجة لتتم عملية التجميد"، مؤكدة أن البويضات يتم حفظها لمدة عشرين عاما.


واستطردت قائلة:" شاركت الناس بالفيديو ده علشان عدة أسباب.. أولها: لو واحدة عايزة تعمل كده تاخد الفكرة، وتاني سبب هو تأخر زواج الفتيات”.

وأشارت إلى أنها قامت بعمل بحث، واكتشفت أن تجميد البويضات هو أنسب الحلول للزواج في أي وقت، وهو الأنسب لمرضى السرطان من الفتيات قبل البدء في أخذ الكيماوي للحفاظ على بويضاتها حتى إتمام الشفاء لعدم إعاقتها في الحمل"، على حد قولها.

وذكرت ريم، وهي شاعرة صدر لها ديوان باسم "انتظر ديسمبر"، أنه بعد زواجها في سن متقدمة "إن لم يحصل حمل بشكل طبيعي فسيقوم الطبيب المعالج عن طريق البويضة بعمل عملية حمل أطفال أنابيب".

وقالت ريم، خلال حوار مقابلة لها مع الإعلامي عمرو أديب، المُذاع على قناة "MBC مصر"، الأحد، إن اهتمامها بموضوع تجميد البويضات جاء بالصدفة، منذ عشرين عاما، بعد قراءتها خبرا بأحد الصحف الإنجليزية عن هذه المسألة.

 


وأضافت أنها قررت تجميد بويضاتها في سن الـ 35 باعتباره السن المناسب للقيام بالعملية، بحسب قولها.

وأوضحت أنها لم تتزوج إلى الآن وفقًا لوجهة نظر والدها بعدم الزواج قبل سن الثلاثين، مضيفة: "قال لي لسة مش هتكوني كونتي شخصيتك ومش عارفة حاجة، طالعة من الجامعة والمدرسة أبيض، متعرفيش الدنيا والمجتمع كله شبه بعض".

ويعتبر تجميد البويضات، أو الحفاظ على البويضات، عملية يتم فيها استخراج بويضات المرأة وتجميدها وتخزينها كوسيلة للحفاظ على القدرة التناسلية لدى النساء في سن ما بعد الإنجاب.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فتاة مصرية تثير الجدل بعد إعلانها "تجميد بويضاتها" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق