اندلاع 2000 حريق جديد في غابات الأمازون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ما زالت الحرائق في غابات الأمازون مستمرة، على الرغم من الجهود الأخيرة التي بذلتها الحكومة البرازيلية لوقف تدمير الغابات في المنطقة، وإعلان إخمادها جميعا منذ يومين.

نشر المعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء (INPE) بيانات قمر صناعي تظهر 3959 حالة اندلاع حريق جديدة، ما يقرب من 2000 منها في منطقة الأمازون، بعد 48 ساعة من إعلان الحكومة البرازيلية السيطرة على الحرائق، الذي صدر يوم الخميس الماضي، بحسب موقع "science alert".
كما ذكرت معهد INPE أنه من بين 88 ألفا و816 حريقًا في البرازيل هذا العام، وقع 51.9% منها في غابات الأمازون المطيرة.

شهد شهر أغسطس اهتماما عالميًا للحرائق التي اندلعت في الأمازون، إذ تحدث عنها كثير من المشاهير والرؤساء والسياسيين على مستوى العالم، وعلى الرغم من ذلك تجاهلت البرازيل كل هذا، وقللت من شأن الأخبار ورفضت المساعدات التي قدمت لها.

رفض الرئيس البرازيلي جاير بولسنارو 20 مليون دولار أمريكي كمساعدة من مجموعة السبع، ولكنه عدل عن رأيه بشرط اعتذار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن وصفه له بالوقاحة.

وشهدت غابات الأمازون المطيرة في البرازيل رقماً قياسياً من الحرائق هذا العام، إذ قال المعهد الوطني لأبحاث الفضاء (Inpe) إن بيانات الأقمار الصناعية الخاصة به أظهرت زيادة في الحرائق بنسبة 84% عن نفس الفترة من عام 2018.

وقال المعهد الوطني لأبحاث الفضاء، إنه اكتشف أكثر من 74 ألف حريق بين يناير وأغسطس، وهو أعلى رقم منذ بدء التسجيل في عام 2013، كما لاحظ أكثر من 9500 حريق غابات خلال الأسابيع الماضية، معظمها في منطقة الأمازون.

وكانت أعلنت البرازيل إخماد جميع الحرائق، التي كانت مندلعة في غابات الأمازون، نقلا يوم الجمعة الماضية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اندلاع 2000 حريق جديد في غابات الأمازون ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق