حفل تأبين للناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله بدار الأوبرا الخميس المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تقيم مؤسسة نون للثقافة والفنون، حفل تأبين للناقد السينمائي الراحل يوسف شريف رزق الله، بحضور مجموعة من النقاد والسينمائيين والمبدعين، وذلك مساء الخميس المقبل على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وكان الناقد المصري يوسف شريف رزق الله قد وافته المنية يوم الجمعة الموافق 12 يوليو الماضي عن عمر يناهز 77 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

وتخرج الناقد السينمائي الراحل في مدرسة الجزويت عام 1961، وهو الخامس على الجمهورية في شهادة الثانوية العامة، قبل أن يتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - قسم العلوم السياسية - جامعة القاهرة عام 1966.

وعمل الفقيد محررًا ثم رئيسًا للتحرير للنشرات الإخبارية في مراقبة الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأصبح رئيسًا لقناة النيل الدولية من 1997 حتى عام 2002، كما شغل منصب رئيس قطاع التعاون الدولي بمدينة الإنتاج الإعلامي، ورئيس جهاز السينما بالمدينة.

ويعد الراحل موسوعة في السينما العالمية وصاحب أول برنامج عن السينما في التليفزيون المصري "نادي السينما"، حيث كان معدًا للبرنامج الذي بدأ عام 1975 ثم برنامج أوسكار الذي بدأ عام 1980، وقدم العديد من البرامج السينمائية على القناة الثانية في التليفزيون المصري من إعداده.

كما شغل رزق الله منصب السكرتير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 1987، ثم أصبح مديرا فنيا للمهرجان، وشارك في لجان التحكيم في مهرجانات عديدة في فرنسا وإيطاليا وهولندا، وحصل على وسام الفنون والآداب بدرجة فارس من الحكومة الفرنسية، وكرمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حفل تأبين للناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله بدار الأوبرا الخميس المقبل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق