واشنطن: سنرفع الإمكانات العسكرية لقوات البيشمركة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
واشنطن: سنرفع الإمكانات العسكرية لقوات البيشمركة من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

أربيل (العراق) / علي محمد / الأناضول

أكد فريق التنسيق العسكري الأمريكي، الإثنين، استمرارهم في دعم قوات البيشمركة (قوات إقليم كردستان في شمال العراق)، ورفع إمكاناتها العسكرية.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير البيشمركة في حكومة إقليم كردستان شورش إسماعيل، الإثنين، مع فريق أمريكي للتنسيق العسكري في مركز تدريب التحالف الدولي، بأربيل.

وبحسب بيان لوزارة البيشمركة، بحث الجانبان العلاقات العسكرية بين الطرفين والأوضاع في المنطقة وعملية الإصلاح في وزارة البيشمركة.

وأشاد إسماعيل خلال الاجتماع، باستمرار التحالف الدولي في مساعداته لقوات البيشمركة.

من جانبه، قال الفريق العسكري لمكتب التنسيق العسكري الأمريكي، إنهم سيقومون "برفع الإمكانات العسكرية لقوات البيشمركة".

وينتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" بقيادة الولايات المتحدة عام 2014 لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقدم التحالف مساهمة مؤثرة في الحرب ضد "داعش" على مدى ثلاث سنوات (2014-2017)، من خلال التغطية الجوية والمعلومات الاستخباراتية وتدريب القوات العراقية وتسليحها.

ولا يزال التحالف يقدم الإسناد الجوي للقوات العراقية في ملاحقة فلول مسلحي "داعش" بأرجاء البلاد.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( واشنطن: سنرفع الإمكانات العسكرية لقوات البيشمركة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق