«المجد.. الفخر.. الشرف».. المدفعية المصرية بطولات وإنجازات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استعرضت قناة "TeN"، تقرير تليفزيوني لإحياء دور قوات المدفعية المؤثرة في ضرب عمق قوات الاحتلال لسيناء في يوم 8 سبتمبر 1968، وذلك في ذكرى عيد قوات المدفعية الموافق 8 سبتمبر من كل عام، حيث نّشر هذا الفيديو الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع على موقع "يوتيوب".

تناول الفيديو استعراض تطور القوات، منذ إنشائها في عهد من وصفته بـ"مؤسس الدولة المصرية الحديثة"، الذي اعتمد في تحركاته لإنشاء جيش قوي على مصادر نيران قوية متمثلة في "وحدات المدفعية"، لتتشكل أول وحداتها في عام 1833، أي قبل 186 عاماً، لتتوالى بعدها البطولات والإنجازات.

قوات المدفعية المصرية تتطور يوماً بعد يوم، ولها إنجازات متعددة، في الحروب المختلفة التي خاضتها مصر ، وتناول الفيديو، شهادة أحد قادة قوات المدفعية المصرية السابقين، باعتراف القوات الإسرائيلية بأنّ المدفعية المصرية تفوق وحداتهم قدرة وكفاءة عشرات المرات، مؤكداً نجاح وحدات المدفعية في استنزاف العدو، وتكبيده أكبر قدراً من الخسائر في الأفراد والمعدات، وهو ما لعبت قوات المدفعية فيه دوراً أساسياً.

وتطرق الفيديو، لـ"صائدي الدبابات"، وتحدثت عن نجاح الجندي محمد عبدالعاطي، في تدمير 7 دبابات إسرائيلية من أصل 23 دبابة معادية في معركة واحدة في الساعات الأولى من الحرب، وهو رقم غير مسبوق لجندى واحد.

ونجحت قوات المدفعية المصرية في تكبيد العدو الإسرائيلي في يوم لن ينساهُ العدو الإسرائيلي خسائر فادحة قدرت بإسكات 17 بطارية مدفعية وتدمير 6 بطاريات مدفعية و 19 دبابة و27 دشمة مدفع ماكينة و8 مواقع صواريخ أرض أرض و4 مخازن وقود ومنطقة إدارية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «المجد.. الفخر.. الشرف».. المدفعية المصرية بطولات وإنجازات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق