تركي المالكي: هجوم أرامكو جاء من الشمال بدعم من إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تركي المالكي: هجوم أرامكو جاء من الشمال بدعم من إيران من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 .

تركي المالكي: هجوم أرامكو جاء من الشمال بدعم من إيرانالمتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العقيد تركي المالكي
وكالات

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العقيد تركي المالكي، اليوم الأربعاء، قدرة المملكة العربية السعودية على الدفاع عن بنيتها التحتية.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الدفاع السعودية لكشف الأدلة على تورط إيران بالهجمات التي استهدفت منشآتي أرامكو في السعودية.


وقال المالكي "إن لدى السعودية أدلة على أن الهجوم لم ينطلق من اليمن كما حاولت إيران جاهدة لإظهار ذلك " معتبراً أن "هجوم أرامكو لم يستهدف السعودية فقط بل أيضا المجتمع الدولي وأمن الطاقة"، داعيا المجتمع الدولي للتعامل مع ممارسات إيران الخبيثة في المنطقة.
وأوضح أن المعمل المستهدف خارج نطاق الطائرات المسيرة من مناطق ميليشيات الحوثي، التي ادعت مسؤوليتها عن الهجوم.


وقال المتحدث باسم الوزارة : "شاركنا نتائج التحقيقات في الهجوم على معملي أرامكو مع حلفائنا" ، مضيفا أن الهجوم على "بقيق" و"خريص" هو امتداد لهجمات سابقة تقف خلفها إيران.

 


وأكد المالكي أن إيران تقف وراء هجمات على المدنيين في السعودية عبر وكلائها في اليمن، كاشفاً أن الهجوم على أرامكو جاء من الشمال وبالتأكيد كان مدعوما من إيران.
وأعلن تركي المالكي أن طائرات مسيرات إيرانية الصنع (درونز) من طراز "دلتا-ونج" شاركت في الهجوم على أرامكو. وعرض مقطعاً يظهر أن الطائرات المسيرة التي هاجمت معملي أرامكو كانت تحلق من الشمال للجنوب.
كما أكد المتحدث باسم الوزارة أنه تم استخدام صواريخ "كروز" دقيقة من طراز (يا علي) في الهجوم على معملي أرامكو، وأن الطائرات المسيرة التي هاجمت المنشأتين استخدمت نظام تموضع متقدماً مشيراً إلى أن الحرس الثوري الإيراني أعلن فبراير الماضي امتلاكه طرازا متقدما من تلك الصواريخ.
وعرض المالكي صورا للصواريخ التي تم فحصها وتشير المعلومات إلى مصدره الإيراني استهدفت معملي أرامكو في البقيق وهجرة خريص، قائلا "إنه تم استخدام 25 طائرة مسيرة وصاروخ كروز للهجوم على المنشأتين في السعودية

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تركي المالكي: هجوم أرامكو جاء من الشمال بدعم من إيران ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق