وكالة الأناضول تدعو الوكالات الأوربية للاهتمام بالمأساة الإنسانية في سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وكالة الأناضول تدعو الوكالات الأوربية للاهتمام بالمأساة الإنسانية في سوريا من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 .

براغ/ الأناضول

دعت وكالة الأناضول، الجمعة، وكالات الأنباء الأوروبية إلى إيلاء اهتمام أكبر بالمأساة الإنسانية في سوريا.

جاء ذلك على لسان نائب المدير العالم لوكالة الأناضول رئيس التحرير متين موطان أوغلو، في اجتماع الجمعية العامة لـ "اتحاد وكالات الأنباء الأوروبية" (EANA)، بالعاصمة التشيكية براغ.

وأشار موطان أوغلو في الاجتماع إلى تعرض محافظة إدلب السورية، في الفترة الأخيرة، لقصف عنيف من قبل قوات النظام، مبينا أن المنطقة قد تشهد موجة هجرة كبيرة.

وشدد على أن الإعلام الأوروبي لا يعطي الاهتمام اللازم لنزوح عشرات الآلاف من المدنيين من مناطقهم جراء هجمات النظام السوري.

وأكد أن "اتحاد وكالات الأنباء الأوروبية، يتحمل مسؤوليات كبيرة حيال نقل المأساة في سوريا إلى الرأي العام الأوروبي، حيث أن هذه المأساة لا تهم تركيا فحسب؛ بل تهم أوروبا أيضا".

وأضاف موطان أوغلو أنه في حال عدم إبداء المجتمع الدولي الحساسية اللازمة (حيال المأساة في سوريا)، فإن تدفق اللاجئين المحتمل سينعكس على تركيا وعلى كامل أوروبا.

وفي شأن منفصل، أطلع موطان أوغلو أعضاء اتحاد الوكالات الأوروبية، على برنامج تدريب المراسل الحربي الذي تنظمه وكالة الأناضول سنويا.

وأوضح أن وكالة الأناضول تستقبل صحفيين من كافة أرجاء العالم وتعلّمهم كيفية التحرك في أوساط النزاعات والمعارك.

وأعرب عن استعداد وكالة الأناضول لاستقبال صحفيين من أعضاء اتحاد وكالات الأنباء الأوروبية وتدريبهم في هذا الإطار.

والخميس، أعلنت مساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ أورسولا مولر، فرار أكثر من 400 ألف شخص من شمال غربي سوريا في 4 أشهر، داعية مجلس الأمن الدولي إلى سرعة التحرك لحماية المدنيين بالمنطقة.

وخلال الأشهر الأخيرة، شنت قوات النظام السوري وروسيا، والمليشيات الأجنبية الإرهابية الممولة إيرانيا، هجمات عنيفة على مدن وقرى محافظتي إدلب (شمال) وحماة (وسط)، راح ضحيتها الآلاف من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وكالة الأناضول تدعو الوكالات الأوربية للاهتمام بالمأساة الإنسانية في سوريا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق