غوتيريش يحذر من صراع ضخم في الخليج ستترتب عليه نتائج كارثية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

غوتيريش يحذر من صراع ضخم في الخليج ستترتب عليه نتائج كارثية

من موقع السودان اليوم، بتاريخ اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 .

السودان اليوم:

شدد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة على ضرورة تمتع المجتمع الدولي بأعصاب حديدية للحيلولة دون وقوع حرب في الخليج، تترتب عليها آثار كارثية.
أعرب غوتيريش في مقابلة مع CNN عن قلقه للغاية من تزايد التوتر في منطقة الخليج بعد استهداف منشآت نفطية في السعودية بصواريخ وطائرات مسيرة في منطقتي بقيق وخريص.
وقال “أرسلت أمس خبيرين بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن 2231 لفحص الحطام والتمكن من تحليل ما هي ومن صنعها وفي الوقت ذاته أنا أعتبر هذا تصعيدا خطيرا للغاية أدينه بالكامل ويحتاج إلى أعصاب حديدية من المجتمع الدولي للحيلولة دون حصول ما يمكن أن يكون صراعا ضخما في الخليج تترتب عليه نتائج دراماتية على مستوى العالم”.
وردا على سؤال عما إذا كانت السعودية وإيران على شفا حرب قال غوتيريش: “آمل لا، وأعتقد أن من المهم كما قلت تجنب صراع ضخم في الخليج ستترتب عليه نتائج كارثية على المنطقة وأيضا على العالم”.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( غوتيريش يحذر من صراع ضخم في الخليج ستترتب عليه نتائج كارثية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : السودان اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق