صحيفة كويتية: مشاركة الكويت بتحالف الملاحة لم يحسم بعد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت صحيفة القبس الكويتية، إن الكويت لم تحسم أمرها بعد بشأن الانضمام للتحالف الدولي، لأمن وحماية الملاحة البحرية وسلامة الممرات، وما زال الموضوع قيد الدراسة حتى الآن.

وأشارت الصحيفة إلى ما صرح به وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عن إجماع خليجي على أن إيران تقف وراء الهجمات على منشآت لشركة "أرامكو" السعودية، ونقلت عن مصادر مطلعة قولها: "هناك لجان تحقيق دولية، وننتظر النتائج وبعدها سنبين موقفنا من المتسببت بالاعتداء".

وعن احتمال وصول قوات أمريكية إلى البلاد، وفق ما أعلن وزير الدفاع الأمريكي عن إرسال قوات من بلاده إلى المنطقة، أكدت المصادر للصحيفة أن لا اتصالات بهذا الشأن، وغير وارد وصول قوات أمريكية إلى الكويت.

وأعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة تأمل في إنشاء قوة خاصة بحماية السفن التجارية في الخليج في غضون أسبوعين، وذلك بعد يوم من اتهام بريطانيا لإيران بمحاولة احتجاز ناقلة تابعة لها.

 

إقرأ أيضا: الإعلان عن لقاء أمريكي فرنسي لبحث تأمين الملاحة البحرية

ولا تزال واشنطن تبحث مع حلفائها تشكيل تحالف أمن الملاحة، في الوقت الذي استبعدت فيه باريس الانضمام إلى تحالف تقوده الولايات المتحدة لحماية ناقلات النفط، وسفن الشحن من تهديدات ربما تمثلها إيران في مضيق هرمز، لكنها دعت لتشكيل تحالف أوروبي.

وكانت رئيسة الوزراء الدنمركية مته فريدريكسن قالت: إن بلادها ستجري محادثات مع عدد من الحلفاء الأوروبيين، حول نشر بعثة بحرية دولية في مضيق هرمز.

وأضافت في تصريحات صحفية: "ندرس إمكانية المشاركة البحرية الدنمركية في المسعى الدولي الذي تقودها أوروبا"، وتابعت: "نجري حوارا مع عدد من البلدان الأوروبية بشأن كيفية تنظيم هذا المسعى".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صحيفة كويتية: مشاركة الكويت بتحالف الملاحة لم يحسم بعد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق