كوب واحد من هذا المشروب يحمي من سرطان البروستاتا والرحم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القهوة لها فوائد صحية أكثر مما كان ، إليك 5 حقائق قد لا تعرفها عن فوائد شرب القهوة .. إليك أبرز فوائد القهوة لصحتك وفقا لموقع "powerofpositivity".

1 مكافحة الالتهابات والسرطان

عن طريق شرب المشروبات المفضلة لديك ، يمكنك الحصول على مضادات الأكسدة صحية بالمقارنة مع المشروبات مثل الشاي أو الكاكاو.

الفوائد الصحية لمضادات الأكسدة تشمل تجهيز الجسم لمكافحة الالتهابات . لذلك ، شرب كوب ، في اليوم يقلل من خطر الأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل وتصلب الشرايين و تقليل مخاطر تلف الخلايا في الجسم.

وتحتوى القهوة على حمض أساسي يعرف باسم حمض الكلوروجينيك. الحمض هو أحد مضادات الأكسدة الهامة الأخرى التي تحمي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية.

2 - تعزيز الذاكرة ..

الكافيين يمكن أن يعزز الذاكرة الخاصة بك على المدى القصير. يظهر البحث العلمي حول تأثير القهوة زيادة طفيفة في نشاط الدماغ ، وخاصة بعد دقائق قليلة من شرب القهوة.

عندما تشرب القهوة ، يذهب الكافيين إلى قسم الدماغ المسؤول عن الذاكرة قصيرة المدى. وفقًا لهذا البحث ، فإنه يعزز الذاكرة على المدى القصير ويعزز من حدة تركيزك.

3 منع التدهور المعرفي..

كوب من القهوة يحمى من الزهايمر و يمنع ظهور أنواع أخرى من الخرف أيضًا.

4 - شرب القهوة مفيد لصحة قلبك

القهوة جيدة لصحة القلب. يشير المنتقدون للشرب إلى أنه يمكن أن يزيد معدل التنفس ونبضات القلب. ومع ذلك ، فإن المشروبات تحتوي على مضادات الأكسدة الأساسية التي تعتبر ضرورية لقوة جدران الشرايين.

على سبيل المثال ، هؤلاء الذين يتناولون القهوة يحصلون على العديد من الفوائد المضادة للالتهابات. لذلك ، بشكل عام ، القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب في نهاية المطاف. يساعد في دعم صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق منع الأضرار الشريانية التي قد تحدث بسبب الالتهاب.

5 - شرب القهوة يمكن أن يساعد في الحد من أنواع معينة من السرطان
القهوة تحتوي على مادة البوليفينول الأساسية ، والمواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة التي هي مضادة للسرطان. أظهر الأشخاص الذين يشربون القهوة مرة واحدة على الأقل يوميًا مخاطر أقل ومعدلات الإصابة بالسرطان.

على سبيل المثال ، الرجال الذين يشربون القهوة يقللون من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القهوة أيضا يقلل من خطر الاصابة بسرطان بطانة الرحم لدى النساء . تقلل مضادات الأكسدة من الالتهاب المسؤول عن ظهور بعض الأورام

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كوب واحد من هذا المشروب يحمي من سرطان البروستاتا والرحم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق