سيؤول تجري دوريات فوق جزر متنازع عليها مع اليابان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

سيؤول تجري دوريات فوق جزر متنازع عليها مع اليابان

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

الشارقة 24 – رويترز:

أفاد الرئيس مون جيه-إن خلال مراسم للاحتفال بتأسيس جيش كوريا الجنوبية بأن مقاتلات كورية جنوبية نفذت، الثلاثاء، طلعات جوية فوق جزر يدور حولها نزاع إقليمي مرير مع اليابان.

وأضاف أن مقاتلات إف-15 كيه حلقت فوق الجزر المعروفة باسم دوكدو في كوريا الجنوبية وتاكيشيما في اليابان وتسيطر عليها سيؤول، في خطوة قد تزيد التوترات القائمة بالفعل بين البلدين.

واحتجت طوكيو على إجراء الدوريات فوق الجزر المتنازع عليها.

واستعرضت سيؤول كذلك مقاتلات إف-35 الشبح التي اشترتها مؤخراً فيما سعى مون إلى تهدئة المخاوف من أن سياسة التواصل مع كوريا الشمالية التي يتبعها ستضعف التزام بلاده بالدفاع.

وانتقدت بيونجيانج مشتريات الجنوب من الأسلحة وتدريباته العسكرية المشتركة مع الجيش الأميركي باعتبارها استعدادات سافرة للحرب تدفعها إلى تطوير صواريخ جديدة قصيرة المدى.

وعبر مون عن دعمه للحوار لإنهاء برامج الشمال النووية والصاروخية الباليستية، مؤكداً أن المفاوضات على مستوى مجموعات العمل بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة ستُجرى قريباً. ولم يتم تحديد مواعيد ولا أماكن جديدة للمفاوضات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سيؤول تجري دوريات فوق جزر متنازع عليها مع اليابان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق