سقوط مصابين في اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في شوارع هونغ كونغ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

سقوط مصابين في اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في شوارع هونغ كونغ

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

الشارقة 24 – رويترز:

في معركة بشوارع هونغ كونغ، ألقى محتجون القنابل الحارقة، فيما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه في الوقت الذي يحتفل فيه زعماء الصين بذكرى مرور 70 عاماً على تأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وامتدت الاشتباكات وهجمات الكر والفر من حي كوزواي باي الراقي إلى منطقة أدميرالتي التي تضم مكاتب الأجهزة الحكومية بالجزيرة، وتصاعد العنف كذلك في ميناء كاولون وما وراءه حتى منطقة الأراضي الجديدة في أوسع اضطرابات تشهدها الجزيرة منذ نحو أربعة أشهر.

وقالت الشرطة في بيان إن شاباً عمره 18 عاما أصيب في الكتف برصاصة حية بمنطقة تسوين وان كما أصيب 31 شخصاً في أنحاء المدينة منهم اثنان في حالة خطيرة.

وأضافت الشرطة أيضاً أن من وصفتهم بمثيري الشغب استخدموا سوائل مسببة للتآكل في منطقة توين مون غربي الأراضي الجديدة "مما أدى لإصابة عدد من أفراد الشرطة والصحافيين".

وأدخلت اشتباكات الشوارع والاحتجاجات التي تفجرت منذ أربعة أشهر المستعمرة البريطانية السابقة في أكبر أزمة سياسية منذ عقود وتمثل أخطر تحد شعبي للرئيس الصيني شي جين بينغ منذ تولى السلطة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سقوط مصابين في اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في شوارع هونغ كونغ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق