شاهد: السعودية تستقبل أول غيث من الأمطار المبكرة وسط تحذيرات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت المملكة العربية السعودية يوم أمس الثلاثاء، سقوط غزير للأمطار التي تأتي بشكل مبكر هذا العام وقد امتلئت منطقة عسير بالمياه ما أدى إلى ارتفاع منسوبها بشكل ملحوظ في الطرقات وفي المجمعات الأكاديمية.

فيما غمرت مياه الأمطار الغزيرة أجزاء من كلية العلوم والآداب للبنات بالمجمع الأكاديمي بتهامة، ما أدى إلى حالة من الذعر والخوف في نفوس منسوبات وطالبات المجمع بعد ارتفاع منسوب المياه، وسقوط أجزاء من سقف إحدى القاعات، وفقا لموقع "سبق" السعودي.

وشهدت محافظة وادي الفرع جنوب المدينة المنورة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة سالت على آثارها بعض الأودية، فيما تواصلت الأمطار في الساعات الماضية على القرى الداخلية من المحافظة وفقاً لوكالة سبوتنيك.

 

يُذكر أن محافظة وادي الفرع جنوب المدينة المنورة ما زالت تشهد هطول أمطار متوسطة على القرى الداخلية.

وأكد خبير في الأرصاد الجوية، أن رطوبة الإعصار السابق "هيكا" الذي أثر على عمان رمى رطوبته إلى اليمن والسعودية، وتستفيد من هذه الرطوبة شبه الجزيرة العربية، وخصوصاً المنطقة الجنوبية والجنوبية الغربية وسواحلها بأمطار غزيرة. ومن المتوقع جريان السيول وتساقط البرد، وفقا لموقع "العربية".

وكانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة قد أطلقت تحذيرات في وقت سابق من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على منطقة المدينة المنورة ومكة، بينما تشهد مناطق الرياض وحائل رياح نشطة وسحب رعدية.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( شاهد: السعودية تستقبل أول غيث من الأمطار المبكرة وسط تحذيرات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق