ترامب يصف التحقيق الرامي لعزله بـ”محاولة انقلاب”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ترامب يصف التحقيق الرامي لعزله بـ”محاولة انقلاب” من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

واشنطن/الأناضول

صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، من انتقاده لطلب المساءلة بهدف عزله عن السلطة، مدعياً أن العملية تشبه “الانقلاب”.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ترامب على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" قال فيها ” أتعلم المزيد كل يوم، وقد توصلت إلى استنتاج مفاده أن ما يحدث ليس محاولة للعزل، وانما عملية انقلاب”.

وذكر أن التحقيق في إساءة استخدامه للسلطة ” يهدف إلى الاستيلاء على سلطة الشعب، وصوتهم، وحرياتهم، والتعديل الثاني من الدستور، والدين، وجيشهم، والجدار الحدودي، والحقوق التي وهبها الله لمواطني الولايات المتحدة”.

وفي 24 سبتمبر/ أيلول المنقضي، أطلقت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تحقيقا لدراسة إمكانية عزل ترامب بسبب الشبهات بأنه طلب من نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال محادثة هاتفية بينهما جرت في الـ 25 من يوليو/ تموز الماضي، المساعدة في جمع معلومات ضد جو بايدن المرشح المحتمل عن الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية في انتخابات 2020، مقابل توريدات الأسلحة لكييف.

واضطر البيت الأبيض لنشر نص المكالمة المذكورة، ما دفع خصوم ترامب للذهاب إلى أبعد من ذلك والمطالبة برفع السرية عن مكالماته مع كل من الرئيس الروسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ترامب يصف التحقيق الرامي لعزله بـ”محاولة انقلاب” ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق