أفغانستان.. طالبان ترسل وفدا رفيعا إلى إسلام أباد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أفغانستان.. طالبان ترسل وفدا رفيعا إلى إسلام أباد من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

إسلام أباد / الأناضول

أعلنت حركة طالبان الأفغانية، الأربعاء، إرسال وفد رفيع المستوى إلى العاصمة الباكستانية، إسلام أباد، في إطار جولة شملت أيضًا روسيا، والصين وإيران، سعيًا لإحياء اتفاق سلام مع الولايات المتحدة بشأن أفغانستان.

وتأتي الزيارة بعد أسابيع من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقف المحادثات مع "طالبان"، حيث ألغى محادثات مع قادة الحركة في كامب ديفيد كان يعد لها بشكل سري.

وقال سهيل شاهين، المتحدث باسم الحركة، في تغريدة على تويتر، فجر الأربعاء، إن ملا عبد الغني برادر، أحد مؤسسي الحركة رئيس مكتبها السياسي في قطر سيقود الوفد خلال المحادثات في أفغانستان.

وكان ترامب، أعلن في 8 من الشهر الحالي، وقف محادثات السلام مع طالبان، بسبب هجوم وقع قبل ذلك بأيام بالعاصمة الأفغانية كابل، وقتل فيه جندي أمريكي.

ومنذ ذلك الوقت تحث باكستان واشنطن على استئناف المحادثات بغية إنهاء الحرب المستعرة في أفغانستان منذ 18 عامًا.

وتسيطر حركة "طالبان" التي كثفت من هجماتها بعد توقف المحادثات، على نحو نصف مساحة أفغانستان، ولها نفوذ واسع في المناطق التي لا تسيطر عليها.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أفغانستان.. طالبان ترسل وفدا رفيعا إلى إسلام أباد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق