فلسطين الان بشارات يكشف أهداف زيارة وفد الاتحاد الأوروبي إلى الأغوار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف معتز بشارات مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس عن الرسائل التي يحملها سفراء وممثلو الاتحاد الأوروبي، في زيارتهم إلى الأغوار.

وقال بشارات في تصريحات إذاعية تابعتها "سوا"، إن الزيارة تأتي ردا على تصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو حول ضم الأغوار إلى السيادة الإسرائيلية.

وأضاف بشارات أن الزيارة تأكيد على موقف الاتحاد الأوروبي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، ورسالة للاحتلال بأن قرارات الضم ليست مسؤولة ولا يحق له اتخاذها.

وتابع: الأغوار مناطق فلسطينية مملوكة لأبناء الشعب الفلسطيني، ولا يحق للاحتلال ضمها وحرمان الشعب الفلسطيني من حقه في الأرض، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يدعم هذه الرسالة بشكل دائم.

وأوضح بشارات أن الحكومة الفلسطينية ستحمل الوفد رسالة تدعو بتوفير الدعم اللازم لأبناء شعبنا الذين يعانون من الجرائم اليومية للاحتلال.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يساهم في دعم المشاريع والإنشاءات والمساكن للعائلات الفلسطينية في الأغوار، لكن نحن بحاجة إلى حمايتها من الهدم والتدمير.

وبين أن الاحتلال يدمر هذه المنشآت في إشارة منه إلى الاتحاد الأوروبي بعدم تقديم المساعدات لهذه المناطق، مضيفا: ينبغي على الاتحاد الأوروبي حماية هذه المنشآت ووضع حد لتكرار هدمها وإزالتها.

بدوره قال المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي شادي عثمان إن الاتحاد الأوروبي يطالب أي حكومة اسرائيلية مقبلة باحترام القانون الدولي وأي اجراء يتعلق بسياسات الضم

وأضاف عثمان أن الاتحاد الأوروبي رفض سابقا ضم القدس الشرقية وهو بالتالي يرفض أي تغيير على حدود 67 دون اتفاق بين الطرفين.

وشدد عثمان على أن الاحتلال ملزم بتوفير الاحتياجات الانسانية وتمكين التنمية في المناطق المحتلة، وفي حال عدم توفيرها عليها ألا يعيق وصولها من المؤسسات والدول الداعمة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فلسطين الان بشارات يكشف أهداف زيارة وفد الاتحاد الأوروبي إلى الأغوار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق