وزير الطاقة الإيراني: يجب عدم تسييس سوق الطاقة العالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير الطاقة الإيراني: يجب عدم تسييس سوق الطاقة العالمية من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

موسكو/ الأناضول

قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، الأربعاء، إن بلاده ترفض تسييس سوق الطاقة العالمية، في إشارة إلى عقوبات الولايات المتحدة النفطية على بلاده.

جاء ذلك، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، عن "زنغنه" لدى وصوله إلى موسكو للمشاركة في أعمال منتدى الدول المنتجة والصدرة للغاز.

وأضاف الوزير الإيراني: "سأؤكد على عدم تسييس سوق الطاقة من أجل منع التدخل الأحادي وغير القانوني.. يتعين إبعاد السوق من تدخل أحادي وغير قانوني".

وبشأن الأحداث التي أثرت على صناعة النفط السعودية وتراجع إنتاجه بعد الهجوم على منشأتي "أرامكو"، قال الوزير إن السوق عادت الى وضعها الطبيعي؛ "لم أكن أعتقد مطلقا أن نصف إنتاج السعودية سيتراجع".

وحول عقد لقاءات مع نظيره السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، على هامش المنتدى، قال "زنغنه": "لم تكن هناك مشكلة بالنسبة لنا للقاء السعوديين، لكنهم دائما ما يثيرون المشاكل".

وبسبب العقوبات الأمريكية على طهران، تراجع إنتاج الأخيرة النفطي لأدنى مستوى منذ 35 عاما إلى متوسط 2.1 مليون برميل يوميا، بحسب أرقام "أوبك".

ومنتدى الدول المصدرة للغاز، هو منتدى ومنظمة حكومية دولية تأسست في 2001 في طهران (إيران)، ويهدف لحماية والدفاع على مصالح الدول المصدرة للغاز الطبيعي.

وتتكون المنظمة من 12 دولة و5 دول مراقبين؛ ومن بين الأعضاء، أكبر 5 مصدرين للغاز الطبيعي (روسيا، إيران، قطر، فنزويلا، الجزائر) الذين يسيطرون 73 بالمئة من الاحتياطي العالمي، و42 بالمئة من الإنتاج.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير الطاقة الإيراني: يجب عدم تسييس سوق الطاقة العالمية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق