جلسات مرتقبة حول "فساد" نتنياهو.. والقضاء يرفض بثها مباشرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعقد الادعاء العام الإسرائيلي، الأربعاء، جلسات مرتبقة استماع لمحامي رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بشأن اتهام الأخير بالفساد، وسط رفض من القضاء لبثها تلفزيونيا بشل مباشر.

ويلتقي محامو نتانياهو النائب العام أفيخاي ماندلبليت الذي يفترض أن يقرر، ربما في الأسابيع المقبلة، ما إذا كان سيتهم نتانئاهو ب"الفساد" و"الاحتيال" و"استغلال الثقة" في ثلاث قضايا.

وطلب نتانياهو أن تبث الجلسة مباشرة "ليتمكن الجمهور من سماع كل شيء"، مؤكدا أنه "ليس لديه ما يخفيه".

ورفض النائب العام هذا الطلب، معتبرا أن الجلسة التي لن يحضرها رئيس الوزراء "تهدف إلى إقناع الهيئات القضائية" وليس إلى "إقناع الجمهور".

اقرأ أيضا: "هآرتس": هكذا يسعى نتنياهو لتحصين نفسه من المحاكمة

ويشهد الاحتلال مأزقا سياسيا منذ الانتخابات التشريعية التي جرت في 17 أيلول/سبتمبر التي لم تفض إلى فائز واضح وتهدد حكم نتانياهو، رئيس الوزراء ل13 عاما بينها آخر عشر سنوات بلا انقطاع.

ولم يتمكن أي من الحزبين من تشكيل أغلبية حتى مع حلفاء كل منهما ما دفع الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين إلى تبني حل وسط يقضي ببقاء نتانياهو رئيسا للوزراء في الوقت الحالي، على أن يتنحى في حال وجهت له اتهامات بالفساد في الأسابيع المقبلة. 

وبحسب السيناريو المقترح، يتولى غانتس منصب رئيس الوزراء في حال توجيه الاتهام لنتانياهو.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جلسات مرتقبة حول "فساد" نتنياهو.. والقضاء يرفض بثها مباشرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق