صحة أسوان: قبول 955 طالبا للتمريض.. وفتح 14 مدرسة جديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور إيهاب عماد، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أنه ارتفع عدد الطلاب الراغبين فى الالتحاق بمدارس التمريض، حيث تم قبول نحو 955 طالبا وطالبة من خلال 14 مدرسة مفتوحة على مستوى المحافظة، وبذلك تعد محافظة أسوان من أعلى المحافظات التى قبلت طلابا جددا هذا العام، لمواجهة النقص الشديد الذى تعانيه محافظة أسوان وباقى المحافظات فى عنصر التمريض والفرق الصحية.

وأضاف،خلال تصريحات صحفية، أنه تعمل مراكز الكلى الصناعى بأسوان بكفاءة عالية، وتم زيادتها لتحفيف العبء عن المرضى، ومرضى الكلى الصناعى بأسوان يتم تقديم الخدمة الكاملة لهم من خلال 13 مركز كلى صناعى تابع لوزارة الصحة، بالإضافة إلى 2 مركز كلى صناعى خاص، ويبلغ عدد مرضى الكلى الصناعى بأسوان حوالى 980 مريضا، وهذا العدد فى حالة ثبات منذ فترة كبيرة إلى حد ما ولم يشهد زيادة تذكر.

وأوضح أن أعمال المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن حالات ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال بدأت بالفعل فى 63 وحدة صحية على مستوى جميع مراكز ومدن المحافظة، وأعمال المبادرة تهدف إلى إجراء الكشف المبكر عن حالات ضعف السمع عند المواليد الجدد من خلال فحص السمع إلزاميًا لحديثى الولادة لتسهيل عملية متابعة وعلاج الطفل المكتشف إصابته.

وأوضح أن مبادرة الكشف المبكر عن ضعف السمع لدى الأطفال حديثى الولادة فى محافظة أسوان تُلزم أولياء الأمور بالكشف عن ضعف السمع للأطفال وإجراء مقياس السمع بعد الميلاد مباشرة، حيث سيتم تنفيذ المسح الإلزامى على المواليد بدءاً من ذلك اليوم، وسوف يتم وضع نتيجة المسح مع التطعيمات على شهادة ميلاد الطفل حديث الولادة حين إصدارها.

وأشار إلى أنه فى هذا الصدد تم تجهيز 63 وحدة رعاية أولية من الوحدات المنوط بها إعطاء التطعيمات الأساسية للأطفال، وتسجيل شهادات الميلاد بمختلف مراكز ومدن محافظة أسوان، على أن تخدم كل وحدة القرى المجاورة لها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صحة أسوان: قبول 955 طالبا للتمريض.. وفتح 14 مدرسة جديدة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق