رئيس جامعة كفر الشيخ: يجب توعية الطلاب بخطورة الشائعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن جامعة كفر الشيخ تشارك فى مبادرة "هنجملها" التى تهدف إلى زراعة الأشجار المثمرة فى الجامعة ومدن وقرى المحافظة، لنشر الوعى البيئى ومكافحة الاحتباس الحرارى.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة للمهندس محمد قبطان منسق عام مبادرة "هنجملها" بحضور الدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود حجازى الأستاذ بكلية الزراعة لإطلاق المبادرة من داخل الجامعة لزراعة أشجار مثمرة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، حرص الجامعة على المشاركة فى المبادرات المجتمعية كافة التى تخدم الوطن والمناطق المحيطة بالجامعة لنشر المساحات الخضراء داعيا الطلاب إلى المشاركة الفعالة فى هذه المبادرة. وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين الجامعة والجهات المختصة لتحقيق هدف المبادرة الأساسى وهو الحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى.

وأشار المهندس محمد قبطان منسق المبادرة إلى أن إطلاق المبادرة من جامعة كفر الشيخ والتى تتصف بمسطحاتها الخضراء تأتى تحت رعاية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى التى تبنت الفكرة من خلال تدعيم كل جامعة حكومية بـ500 شجرة مثمرة.

وعلى جانب آخر شارك رئيس الجامعة فى اللقاء التعريفى الذى نظمته كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ، للطلاب المستجدين بالكلية، وتم خلاله التعريف بأقسام الكلية واللوائح والأنظمة وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التى يستطيعون من خلالها التعرف على الخدمات المقدمة من الجامعة، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، بهدف دمجهم فى الحياة الجامعية. وقدم الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، عددًا من التوجيهات والنصائح إضافة إلى شرح الخدمات التى يمكن للطلاب الاستفادة منها، مؤكدًا أنهم سيجدون فى الجامعة البيئة الخصبة للتعلم وتنمية المهارات واكتساب المعرفة، مؤكدا وعى وثقافة طلاب جامعة كفر الشيخ بعدم الانسياق خلف دعاوى الشائعات المغرضة، مشيرا إلى انطلاق وتقدم الوطن على مختلف الأصعدة.

كما نوه رئيس الجامعة عن المشروعات القومية التنموية العملاقة المنتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية، ودعا الطلاب إلى المشاركة الفعالة والإيجابية فى الأنشطة الطلابية المتنوعة الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية، والتى تساهم بشكل كبير فى بناء شخصية قيادية مميزة وسوية ومتزنة، تمكنهم من التعامل بعد تخرجهم مع الحياة العملية، ليصبحوا قادرين على التطور والنجاح.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس جامعة كفر الشيخ: يجب توعية الطلاب بخطورة الشائعات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق