بيونغيانغ: لن نتفاوض إذا واصلت واشنطن عدوانيتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غداة مباحثات أجريت في السويد، أعلنت كوريا الشمالية، الأحد، أنها "ليست مهتمة" بمواصلة المفاوضات حول برنامجها النووي مع الولايات المتحدة، ما لم تتخل الأخيرة عن "سياساتها العدوانية".

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن وزارة الخارجية أن مصير الحوار بين البلدين متوقف على اتخاذ واشنطن "إجراءات ملموسة" لوضع حد لتلك السياسات.

وأضافت أن "مصير الحوار بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بين أيدي واشنطن وآخر موعد لذلك هو نهاية العام".

ومساء السبت، أعلن موفد كوريا الشمالية عن فشل مفاوضات بلاده مع الولايات المتحدة، بعد ساعات من استئنافها قرب العاصمة السويدية ستوكهولم.

اقرأ أيضا: بمكان معزول بالسويد.. واشنطن وبيونغيانغ تبحثان كسر الجمود

وقال الموفد "كيم ميونغ غيل" لصحفيين، من أمام سفارة بلاده لدى ستوكهولم، إن "المفاوضات لم ترض توقعاتنا وفشلت في نهاية المطاف (..)"، مؤكدا أن "فشل المفاوضات التي لم تحرز أي تقدم، سببه فقط الولايات المتحدة، التي لم تتراجع عن موقفها المعتاد".

ويعد الاجتماع الأول من نوعه على مستوى فرق العمل منذ لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في حزيران/ يونيو، واتفاقهما على استئناف المفاوضات التي توقفت بعد قمة فاشلة بفيتنام، في شباط/ فبراير.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بيونغيانغ: لن نتفاوض إذا واصلت واشنطن عدوانيتها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق