رئيس البرلمان الأوروبي محبط بعد زيارته لندن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

رئيس البرلمان الأوروبي محبط بعد زيارته لندن

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 .

أعرب رئيس البرلمان الأوروبي، ديفيد ساسولي، عن شعوره بالإحباط لعدم حدوث تقدم في ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، وذلك بعد زيارته لندن حيث التقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أملاً في سماع مقترحات يمكن أن تدفع مفاوضات "بريكست" إلى الأمام.

وقال في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "آكي" الإيطالية للأنباء اليوم، "شرحت لجونسون أن البرلمان الأوروبي لن يوافق على صفقة بأي ثمن، ولن نقبل بصفقة تقوض اتفاق السلام بين شطري أيرلندا أو تعرض السوق الموحدة الأوروبية للخطر"، سعيا منه على غرار غيره من القادة الأوروبيين إلى توصيل رسالة إلى لندن مفادها أهمية تحقيق اتفاق يحظى بموافقة البرلمان الأوروبي ومثيله البريطاني، وجدد رئيس البرلمان الأوروبي، موقف الاتحاد الرافض للمقترحات البريطانية التي تم تقديمها بداية الشهر الجاري مشيراً إلى أنها غير قابلة للتطبيق على الفور.

ونبه الأوروبيون، جونسون إلى خطورة المنعطف الذي تتواجد فيه مفاوضات بريكست حالياً، فإما التمديد أو عدم الاتفاق، فيما رفض البرلمان الأوروبي أي تمديد غير مبرر من شأنه تحميل الأوروبيين مسئولية الفوضى السياسية البريطانية، وكان العديد من المسئولين الأوروبيين هاجموا جونسون خلال الأيام القليلة الماضية، وأشار المسئولون، إلى أنه يلعب "لعبة لوم بائسة" تهدف إلى تحميل بروكسل مسؤولية الفشل.

وطالب الأوروبيون رئيس الوزراء البريطاني بتقديم مقترحات عملية وفعالة لمشكلة الحدود بين شطري جزيرة أيرلندا قبل حلول يوم الجمعة المقبل، ليتسنى التحضير للقمة الأوروبية الدورية المقرر عقدها يومي 17 و18 أكتوبر الجاري، ومن المنتظر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد بحلول 31 أكتوبر الجاري مالم يتم طلب تمديد إضافي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "الشرق الاوسط".

من جانبه، أعرب مفاوض الاتحاد الأوروبي بشأن "بريكست"، ميشيل بارنييه، عن أمله في إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رغم الفجوة بين الجانبين مع اقتراب الموعد النهائي للخروج في 31 أكتوبر الجاري، قائلا وفقًا لقناة "أيه بي سي" الأمريكية اليوم، "إن الاتفاق شديد الصعوبة إلا أنه ممكن"، مضيفًا أنه من الضروري أن يتسم المفاوضون بالهدوء في مثل هذه الأوقات العصيبة، وأن الاتحاد سيظل هادئًا ومتيقظًا ومحترمًا وبناءً.

ومن المقرر أن يعقد بارنييه لقاءً مع الوزير البريطاني المختص بملف الخروج "ستيفن باركلي" في بروكسل غدا الخميس، وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكد أن بلاده ستغادر الاتحاد في الموعد المقرر سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس البرلمان الأوروبي محبط بعد زيارته لندن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق