تدهور صحة صحفيين يمنيين معتقلين لدى جماعة الحوثي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى"، إن عددا من الصحفيين اليمنيين المعتقلين لدى جماعة أنصار الله "الحوثي" يعانون من تدهور صحي خطير.


وأكدت المنظمة أنها تلقت بلاغات ومعلومات تؤكد أن الصحفي حارث حميد المعتقل لدى الجماعة من 5 أيام بحاجة إلى إجراء عمليات عاجلة في العينين، بعد أن تدهورت قدرته على الرؤية، ومعاناته من صداع شديد بسبب المرض.


كما أشارت إلى أن "الصحفيين الآخرين وهم عبدالخالق عمران ويعاني من انزلاق في العمود الفقري وعصام بلغيث وأصبح مصاب بالرماتيزم بدأ تأثيره على القلب وتدهور النظر عنده بشكل كبير أيضا، وهشام طرموم بات مصاب بمرض الكبد وأكرم الوليدي مصاب بمرض بالسكر وقرحة المعدة، وهشام اليوسفي مصاب بحالة نفسية، وصلاح القاعدي مصاب بضعف حاد وسوء تغذية، وتوفيق المنصوري مصاب بمرض الكبد وتدهور النظر لديه أيضا".

 

اقرأ أيضا: "الحوثي" تعلن قتل جنود سودانيين بقصف في تعز

ولفتت إلى أن الصحفيين المعتقلين لدى الجماعة يتعرضون لسوء المعاملة والتعذيب الأمر الذي تسبب لهم بالعديد من الأمراض.


وقال البيان إن الجماعة تمنع عن الصحفيين الدواء والرعاية الصحية، والغذاء، كما تمنع عنهم الملابس التي يحضرها ذووهم.


وطالب البيان المنظمات الدولية بالتدخل للإفراج عن الصحفيين المعتقلين، ومنع الحوثيين من استخدامهم كورقة تفاوضية في صفقات التبادل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تدهور صحة صحفيين يمنيين معتقلين لدى جماعة الحوثي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق