عاجل.. فرنسا: العدوان التركي على سوريا سيتسبب في مأساة إنسانية خطيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

عاجل.. فرنسا: العدوان التركي على سوريا سيتسبب في مأساة إنسانية خطيرة

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019 .

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إن العدوان التركي على شمال سوريا سيتسبب في مأساة إنسانية خطيرة، وذلك حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية"، في نبأ عاجل لها.

وبدأت تركيا عدوانا عسكريا على الشمال السوري، ضد مناطق سيطرة الإدارة الذاتية الكردية، التي أبدت خشيتها من أن يُؤدي ذلك إلى عودة تنظيم داعش الإرهابي، الذي تحتجز قوات سوريا الديمقراطية الآلاف من مقاتليه وأفراد عائلاتهم في سجون ومخيمات مكتظة.

وجاء العدوان التركي على مناطق سيطرة الأكراد في شمال شرق سوريا، في خطوة تلت حصول أنقرة على ما يبدو أنّه ضوء أخضر من واشنطن التي سحبت قوّاتها من نقاط حدودية.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" أنّه بعد مواقف أمريكيّة متناقضة إزاء العدوان التركي، اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه "فكرة سيّئة"، مشيرا إلى أنّ واشنطن لا توافق على عليه بعد سلسلة انتقادات اتّهمته بالتخلّي عن المقاتلين الأكراد الذين شكّلوا شريكا رئيسيا لبلاده في دحر تنظيم داعش الإرهابي.

والعدوان التركي على شمال سوريا الذي بدأ بعد ظهر الأربعاء، هو ثالث هجوم تشنّه أنقرة مع فصائل سوريّة موالية لها في شمال سوريا، بعد عدوان أوّل في العام 2016 سيطرت بموجبه على مدن حدودية عدّة، وثان عام 2018 سيطرت على إثره على عفرين شمال سوريا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عاجل.. فرنسا: العدوان التركي على سوريا سيتسبب في مأساة إنسانية خطيرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق