وزير بريطاني: جونسون سيطالب بإرجاء موعد بريكست حال عدم التوصل لاتفاق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وزير بريطاني: جونسون سيطالب بإرجاء موعد بريكست حال عدم التوصل لاتفاق

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 .

قال الوزير البريطاني المفوض لشؤون "بريكست" ستيفن باركلي، اليوم الأربعاء، إنَّ رئيس الوزراء بوريس جونسون، سيرسل خطابًا إلى الاتحاد الأوروبي يطلب فيه إرجاء موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى ما بعد الحادي والثلاثين من أكتوبر الجاري، كما كان مقررًا، وذلك في حالة عدم التوصل إلى اتفاق، والحصول على موافقة البرلمان عليه بحلول يوم السبت المقبل.

وأضاف "باركلي"، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية البريطانية في نشرتها باللغة الإنجليزية، أنَّ رئيس الوزراء البريطاني سوف يمتثل للقانون الذي يهدف إلى منع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق ، نهاية شهر أكتوبر الجاري، والذي تبنته المعارضة في سبتمبر الماضي، وأقره البرلمان "مجلس العموم".

يُشار إلى أنَّ هذا التشريع يجبر جونسون على طلب تمديد فترة التفاوض لمدة 3 أشهر حتى 31 يناير العام المقبل، وذلك في حالة رفض النواب اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" بحلول 19 أكتوبر الجاري.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير بريطاني: جونسون سيطالب بإرجاء موعد بريكست حال عدم التوصل لاتفاق ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق