عاجل

أبو الغيط يفتتح الفعالية الرسمية لدعم المكتبة المركزية لجامعة الموصل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أبو الغيط يفتتح الفعالية الرسمية لدعم المكتبة المركزية لجامعة الموصل

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 .

افتتح السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، بمكتبة الأمانة العامة للجامعة الفعالية الرسمية التي أقيمت لدعم المكتبة المركزية لجامعة الموصل العراقية، بحضور كبار مسؤولي الأمانة العامة ولفيف من مندوبي الدول العربية.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة، بأن الأمين العام سلم خلال الفعالية السفير أحمد نايف رشيد الدليمي المندوب الدائم لجمهورية العراق لدى جامعة الدول العربية أكثر من 3 آلاف كتب تتنوع ما بين إهداءات من مكتبة الأمانة العامة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وكتب أخرى مهداة من المنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك، إضافة إلى مجموعة أخرى من الكتب المقدمة من الدول العربية، في مختلف مجالات المعرفة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية.

وأكد المصدر أن تلك الجهود التي تبذلها الأمانة العامة تأتي في إطار دعم مبادرات إعادة إحياء المكتبات الجامعية المركزية في الدول العربية المتضررة جراء النزاعات والحروب، وعلى الأخص مبادرة دعم وإعادة إعمار المكتبة المركزية لجامعة الموصل بجمهورية العراق، والتي جرى تدمير بناياتها ونهب مقتنياتها بالكامل.

وعبر المندوب الدائم لجمهورية العراق عن خالص شكره وتقديره على الدعم الذي تقدمه الجامعة العربية لمكتبة جامعة الموصل لسد احتياجاتها من المجموعات الأكاديمية، والتي تعرضت مقتنياتها من الكتب والمراجع، والتي لا يقل عددها عن مليون كتاب ومرجع ومخطوطة للسرقة والنهب والحرق على يد الجماعات الإرهابية والدواعش.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أبو الغيط يفتتح الفعالية الرسمية لدعم المكتبة المركزية لجامعة الموصل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق