العراق تستقبل أكثر من ألف لاجئ فار من العدوان التركي على شمال سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مسئول هيئة الشئون الإنسانية في محافظة دهوك العراقية سالم سعيد ،اليوم السبت، عن استقبال إقليم كردستان أكثر من ألف لاجئ سوري خلال اليومين الماضيين، وذلك وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية.

الجدير بالذكر أن تركيا أطلقت هجوماً على شمال شرق سوريا يوم 9 من شهر أكتوبر الجاري، تسبّب بنزوح أكثر من 300 ألف مدني، وتمكّنت بموجبه من السيطرة على مناطق حدودية واسعة باستثناء رأس العين، حيث تدور معارك عنيفة، وسيطرت القوات التركية على شريط حدودي يمتد على طول نحو 120 كيلومتراً، ويصل عمق المنطقة تحت سيطرتها في إحدى النقاط إلى أكثر من 30 كيلومتراً، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان .

 

وتستهدف تركيا من الهجوم إلى إقامة منطقة عازلة تنقل إليها قسماً من 3.6 مليون لاجئ سوري موجودين على أراضيها، ورغم ضغوط دولية واسعة، رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقف عمليته العسكرية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( العراق تستقبل أكثر من ألف لاجئ فار من العدوان التركي على شمال سوريا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق