انطلاق السباق الانتخابى لنادى قضاة مصر.. أول أيام تلقى طلبات الترشح غدا وغلق الباب الأحد.. تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار المحمدى قنصوة.. وقائمتا عبد المحسن وعبده صالح الأبرز حتى الآن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

انطلاق السباق الانتخابى لنادى قضاة مصر.. أول أيام تلقى طلبات الترشح غدا وغلق الباب الأحد.. تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار المحمدى قنصوة.. وقائمتا عبد المحسن وعبده صالح الأبرز حتى الآن

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019 .

تبدأ غدا الاثنين ، اللجنة المشرفة على الانتخابات الكلية لنادى القضاة فى تلقى طلبات الترشح على 17 مقعدا هى مجمل عدد مقاعد مجلس إدارة النادى ، وتستمر اللجنة فى تلقى طلبات الترشح لمدة 7 أيام حتى الأحد المقبل القادمة 27 من نفس الشهر.

وانتهت المدة القانونية لوجود المجلس الحالى والذى يترأسه المستشار محمد عبد المحسن ، والمحددة فى اللائحة الداخلية للنادى ، حيث كان مجلس الإدارة قد أعلن رسميا عن مواعيد الانتخابات فى 10 أكتوبر الجارى.

والمقاعد الـ17 التى ستجرى عليها الانتخابات هى ، مقعد رئيس النادى، ومقعد عن المتقاعدين و5 مقاعد للمستشارين، و5 مقاعد من بين رؤساء المحكمة والقضاة بالمحاكم الابتدائية على أن يكون أحدهم على الأقل قاضيًا، و5 من أعضاء النيابة العامة على أن يكون أحدهم على الأقل من وكلاء النائب العام.

وتبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فى تلقى طلبات الترشح من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء عدا يوم الجمعة من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة السادسة مساء، على أن تجرى الانتخابات يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر المقبل.

وقالت مصادر قضائية لـ "اليوم السابع" ، إن مجلس إدارة نادى القضاة شكل اللجنة المشرفة على الانتخابات وفقا لما تنص عليه اللائحة الداخلية للنادى، حيث تم تشكيلها برئاسة المستشار المحمدى قنصوة، وهذه اللجنة ستكون هى المعنية والمشرفة على كافة التفاصيل المتعلقة بالانتخابات ، بدءا من تلقى طلبات الترشح مرورا بتلقى الطعون والاعتراضات ، وإعلان القائمة النهائية ، وحتى إعلان نتائج الانتخابات.

وتتلقى اللجنة المشرفة على الانتخابات طلبات الترشح فى مقر نادى القضاة ، وعقب غلق باب الترشح فى 27 أكتوبر الجارى ، تبدأ مرحلة الطعون والاعتراضات على المرشحين ، ثم تفصل اللجنة فيها ، لتعلن بعد ذلك عن القوائم النهائية للمرشحين، وعقب هذا الإعلان تبدأ مرحلة الدعاية الانتخابية للمرشحين.

وبرزت خلال الأيام الماضية 3 أسماء تأكد ترشحهم على مقعد رئيس النادى، هم الرئيس الحالى للنادى المستشار محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار يسرى عبد الكريم، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، أما المفاجأة فكانت فى اسم المستشار محمد عبده صالح، عضو مجلس إدارة النادى وسكرتير عام النادى حالياً، حيث يخوض صالح الانتخابات على مقعد الرئيس للمرة الأولى.

وتأتى طبيعة الانتخابات فى نادى القضاة وكما جرت عبر السنوات الماضية ، من خلال قوائم ، حيث يسعى عدد من المرشحين لتشكيل قوائم كاملة تشمل جميع مقاعد مجلس الإدارة ، ويخوضوا من خلالها الانتخابات ، لكن تبقى هناك استثناءات لمرشحون يخوضون الانتخابات بشكل منفرد دون قوائم.

وعلم "اليوم السابع" ان هناك بالفعل عدد من القوائم الانتخابية للمرشحين مكتملة ، حيث يخوض المستشار محمد عبد المحسن الرئيس الحالى للنادى الانتخابات على رأس قائمة ، من بينها حوالى 11 اسم من الأعضاء الحاليون لمجلس الإدارة، كما يخوض المستشار محمد عبده صالح سكرتير عام النادى الحالى الانتخابات أيضا على رأس قائمة مكتملة تشمل جميع مقاعد المجلس.

وقالت المصادر القضائية ،  أنه من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة مفاجآت عدة فى الانتخابات سواء على مستوى الأسماء المرشحة أو على مستوى القوائم الانتخابية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( انطلاق السباق الانتخابى لنادى قضاة مصر.. أول أيام تلقى طلبات الترشح غدا وغلق الباب الأحد.. تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار المحمدى قنصوة.. وقائمتا عبد المحسن وعبده صالح الأبرز حتى الآن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق