قناة إيرانية رسمية تحاول تشويه عملية "نبع السلام"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قناة إيرانية رسمية تحاول تشويه عملية "نبع السلام" من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 .

أنقرة/ الأناضول

حاولت قناة "HİSPAN" الإيرانية الناطقة باللغة الاسبانية، تحريف صور لمدنيين يفرون من انفجار لغم زرعه إرهابيو "ي ب ك" في مدينة تل أبيض السورية.

وسعت القناة الإيرانية الرسمية، إظهار الصور على أنها التقطت أثناء هروب المدنيين من عملية نبع السلام.

وأرفقت القناة صور المدنيين بعبارة: "الهجوم التركي على شمال سوريا، يعرّض حياة المدنيين للخطر".

لكن مراسل الأناضول، التقط صورا لمدنيين أصيبوا جراء انفجار لغم زرعه إرهابيو "ي ب ك/ بي كا كا".

كما التقط مراسل الأناضول، صورا لعناصر الجيش الوطني السوري، وهم يسعفون الجرحى.

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق لتعليق العملية العسكرية "نبع السلام"، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، وانسحاب العناصر الإرهابية من المنطقة، ورفع العقوبات عن أنقرة.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على "الممر الإرهابي"، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قناة إيرانية رسمية تحاول تشويه عملية "نبع السلام" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق