مطار مرسى علم يفتتح بوابة مهبط الطائرات الجديدة بتكلفة 5 مليون جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
افتتح اللواء طيار هاني عقاب رئيس مجلس إدارة ايماك مرسى علم لتشتغيل وإدارة المطارات يرافقه اللواء الطيار طارق تبان زادة مدير مطار مرسى علم الدولي بوابة مهبط الطائرات الجديدة بتكلفة 5 مليون جنيه، وبحضور عدد من القيادات الأمنية والجمركة العاملة في المطار.

ويأتي افتتاح البوابة الجديدة طبقا لتوجيهات المهندس حسام الخرافي الرئيس التنفيذي لمجموعة الخرافي، والذى وجه بضرورة تلبية كافة المتطلبات الامنية في مطار مرسي علم الدولي وفقا لاعلي معايير الأمن والسلامة المتبعة عالميا.

وتتيح البوابة الجديدة التحكم في مدخلات ومخرجات التشغيل أمنيا وجمركيا، بالإضافة إلى أنها مزودة بأحدث أجهزة الكشف عن المتفجرات والمعادن والأفراد، فضلا عن أن المبنى مجهز إداريا لشرطة أمن الموانئ وإدارة الجمارك ومكاتب لأمن المطار.

ويحتوي مبنى البوابة الجديدة على أحدث أجهزة الاكسراي وأجهزة الكشف عن المفرقعات بالإضافة إلى ربط المبنى بمنظومة المراقبة بالكاميرات، صرح بذلك عماد إمام مدير عام العلاقات والإعلام في إيماك مرسى علم لإدارة وتشغيل المطارات.

وأشار أن المبنى يهدف إلى تأمين دخول وخروج المركبات وتأمين حركة دخول وخروج المواد التشغيلية والأدوات الخاصة بمنطقة العمليات التي تعمل داخل المهبط أو داخل منطقة العمليات الجوية .

واضاف إمام أنه قد تم إفتتاح البوابة الرئيسة للمطار بعد إجراءات التحديث ورفع الكفاءة والتي تضمنت تزويدها بأحدث الأنظمة الأمنية والآلكترونية وذلك لضمان تأمين الركاب والمترددين على المطار في الدخول والخروج وأيضآ ربط البوابة بأنظمة المراقبة بالكاميرات .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مطار مرسى علم يفتتح بوابة مهبط الطائرات الجديدة بتكلفة 5 مليون جنيه ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق