السيسي: نتطلع إلى سرعة قيام روسيا بتقديم الدعم الفني للهيئة النووية لمصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بقمة سوتشي،:«نقدر التعاون مع روسيا في مجال تطوير السكك الحديدية المصرية، ونتطلع إلى سرعة قيام الجانب الروسي بتقديم الدعم الفني للهيئة النووية لمصرية، ونقدر استضافة روسيا أول قمة روسية أفريقية ونحن حريصون على نجاحها، وننظر إلى الجانب الروسي باعتباره شريكا للقارة الأفريقية».

جاء ذلك خلال أعمال القمة المصرية الروسية المشتركة فى سوتشى.

يذكر أن قمة «روسيا – إفريقيا» التي تعقد في سوشي الروسية على مدار يومي 23-24 أكتوبر الجاري، الأولى من نوعها من حيث مستوى الحدث في العلاقات الروسية الافريقية في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي هذا العام، وفق بيان رسمي للتمثيل التجارى.

وتعقد القمة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الافريقي وفلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وينظم القمة المنتدى مؤسسة Roscongress بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والخارجية الروسيتين ومركز التصدير الروسي وبنك التصدير والاستيراد الإفريقي African Export-Import Bank.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السيسي: نتطلع إلى سرعة قيام روسيا بتقديم الدعم الفني للهيئة النووية لمصرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

أخبار ذات صلة

0 تعليق