بوليفيا..تجدد الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين على نتائج الانتخابات الرئاسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بوليفيا..تجدد الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين على نتائج الانتخابات الرئاسية من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 .

لاباز (بوليفيا)/ الأناضول

تجددت الاشتباكات، مساء الثلاثاء، لليلة الثانية على التوالي، بين الشرطة البوليفية ومحتجين على نتائج الانتخابات الرئاسية في العاصمة لاباز، حسبما نقلت وسائل إعلام، الأربعاء.

ويرفض مرشح المعارضة كارلوس ميسا، وأنصاره، نتائج الانتخابات التي أظهرت أنّ الرئيس اليساري المنتهية ولايته إيفو موراليس، يتجه للفوز من الدورة الأولى في تحوّل مفاجئ في النتائج اعتبره مرشح المعارضة "تزويرا".

ووصفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الاحتجاجات بأنها "الأكبر التي تشهدها بوليفيا منذ عقود".

وفي سوكري، العاصمة الدستورية، أضرم محتجون النار في مبنى المحكمة الانتخابية بالمقاطعة، فيما دارت اشتباكات بين متظاهرين من أنصار مرشح المعارضة والشرطة في كل من لاباز وبوتوسي، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وعلى خلفية الاحتجاجات، استقال نائب رئيس المحكمة الانتخابية العليا، أنطونيو كوستاس، منتقدا قرار المحكمة تعليق نشر النتائج الأولية للانتخابات التي من المتوقع أن يفوز بها موراليس.

وجاء موقف "ميسا" (يمين وسط)، الرئيس السابق للبلاد بين عامي 2001 و2005، عقب إبداء بعثة منظمة الدول الأمريكية لمراقبة الانتخابات "قلقها العميق ودهشتها" إزاء التحوا المفاجىء في نتيجة الانتخابات الرئاسية.

تجدر الإشارة أن "موراليس" يحكم بوليفيا منذ العام 2006.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بوليفيا..تجدد الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين على نتائج الانتخابات الرئاسية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق