صور.. قرية العنابرة بكفر الشيخ تحلم ببناء مدرسة.. الأهالى: أبنائنا يقطعون كيلو مترات للذهاب لأقرب مدرسة ومعرضون للحوادث يومياً.. والمحافظ: اتخاذ اللازم لخدمة التلاميذ.. والتعليم تبدأ دراسة تربوية لحالة القرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

صور.. قرية العنابرة بكفر الشيخ تحلم ببناء مدرسة.. الأهالى: أبنائنا يقطعون كيلو مترات للذهاب لأقرب مدرسة ومعرضون للحوادث يومياً.. والمحافظ: اتخاذ اللازم لخدمة التلاميذ.. والتعليم تبدأ دراسة تربوية لحالة القرية

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 .

طالب أهالى قرية العنابرة التابعة لمركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، ببناء مدرسة للتعليم الأساسى لأبنائهم خاصة أن القرية يسكنها 7 آلاف نسمة، مؤكدين أن أبنائهم يقطعون مسافات كبيرة بالنسبة أعمارهم، للوصول للمدارس بالقرى المجاورة، لافتين إلى أن القرية بها أراضى يمكن استغلالها فى بناء المدرسة.

قال إبراهيم عطية، من أهالى القرية، يضطر أولادنا للتوجه للمدارس بالقرى المجاورة لقريتنا، ونخشى عليهم من التعرض للحوادث أو لأعمال البلطجة مما يثير المخاوف لدى أولياء الامور، مؤكداً أن الدولة حريصة على بناء المدارس لتخفيض الكثافة، فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والدليل أنه تم بناء 65 مدرسة خلال قرابة العامين أعلن عنهم الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ ،وافتتح منهم المحافظ 39 مدرسة ،وسيتم افتتاح بقية المدارس تباعاً، لقليل كثافة الفصول مؤكدا أن المحافظ حريص على بناء مدارس حال وجود أراضى وفى كل مجلس تنفيذى يعلن عن قبوله للتبرع لبناء مدارس، حرصاً منه على مساعدة الاطفال على تعلم أفضل.

وأضاف محمد رمضان، من أهالى القرية، أن بالقرية تل العدول ومساحته 7أفدنةو7 قراريط، تابع لهيئة الاثار، وللأسف قام عدد من جيران التل بالإستيلاء على جزء كبير منه بدون وجه حق وتعدى على أراضى الدولة ،التى يجب أن تُستغل فى المنفعة العامة،مؤكداً أن أهالى القرية يطالبون بالتنقيب فى تلك المنطقة واستغلال الأراضى فى المنفعة العامة، لأنها المتنفس الوحيد لنا لإقامة مصالح وخدمات تعود بالنفع على الاجيال المقبلة، بدلاً من استمرار التعدى عليها للملكية الخاصة .

وقال كمال عبدالفتاح، من أهالى القرية ،عرضنا الأمر على المحافظ السابق والذى أمر بالحفاظ على الارض ،ووجه رئيس مدينة بلطيم بتعيين خفيرين عليها وحراستها ،ووجه بالتنقيب فى الارض وللاسف حتى الان لم يتم شئ، والارض يتم الاستيلاء عليها يوماً بعد يوم،رغم تحرير الخفراء محاضر للمعتدين ،وحتى الان لم يحدث على أرض الواقع مايمنع هؤلاء من التعدى على الارض.

وأضاف معوض فوزي،حاول شباب قرية العنابره لعدة سنوات استغلال قطعه أرض تابعه لهيئة الاثار بتحويلها إلى خدمات عامه ،على رأسها مدرسه ابتدائى وإعدادى ومعهد دينى لتقليل الجهد الذى يبذله أطفالهم فى طريقهم إلى مدارسهم بالقرى المجاوره، لكن كما هو المعتاد فى كل مكان يوجد من يحارب النفع العام لمصالح شخصيه ،فقام جيران تلك المنطقة التابعة لهيئه الآثار بمنع التنفيذ الذى تم بعد جهد عالى من الذين مثلوا القرية، وجمعوا موافقات من جميع الجهات المختصه.

وقال محمود علي،فى حالة موافقة الدكتور إسماعيل طه ،محافظ كفر الشيخ على التنقيب، يمكن استغلال الارض فى بناء مدرسة ووحدة صحية لخدمة أهالى القرية،معرباً عن اسفه لاستيلاء البعض على نصف هذه المساحة، ونحتاج لإنقاذ بقية المساحة المتبقية قبل الاستيلاء عليها، مؤكداً أن أطفالنا يسيرون يومياً على الاقدام فى طرق رملية لمسافات بعيدة، يغادرون منازلهم فى الساعة السادسة صباحاً، ويعودون متأخرين حرصاً على التعليم، لتتغير القرية خاصة أن معظم أبائهم غير متعلمين ويمتهنون مهنة الصيد ،فنريد أن يكون من بيننا طبيب ومهندس وضابط وقاضي، ولم يكن ذلك إلا بتوفير بيئة تعليمية مناسبة ولن تتوفر مع كل العناء اليومى للطلاب حتى بعضهم بدأ يشعر بالممل فى ظل معاناة يومية ولقلة دخل الصيادين يصعب توفير نفقات انتقاله من قريتنا للمدرسة عن طريق المواصلات لضيق ذات اليد .

وقال محمد عبدالجليل، من أهالى القرية، نعانى من توزيع الطلاب على عدد من المدارس ولا يمكن استلام ملفات الطلاب بمدرسة البكرية إلا بعد الانتهاء من استلام ملفات ابناء البكرية والقرى المجاورة لها،مؤكداً أن مدرسة البكرية يدرس بها أبناء البكرية وكفر جلو والعنابرة، وأولاد العباسى وأولاد سعيد ،وابناء العنابرة، يدرسون بمدرسة أولاد سعيد ،والفصول مكدسة، مشيراً إلى ان أحد الطلاب أصيب فى حادث صدمه جرار عند عبوره الطريق ،فرحمة بنا وبالتلاميذ الصغار ،استجيبوا لنا.

 وأكدت أمنية محروس مهنا ،بالصف السادس الابتدائى أنها تخرج مبكراه من منزلها، وتقطع مسافة كبير مشياً على الاقدام حتى لا تتأخر عن الطابور، وتعود متأخراً فلا تتمكن من مراجعة دروسها جيداً،وتعانى كما يعانى بقية زملاءها فى فصل الشتاء من البرودة فى الصباح، خاصة أن الشتاء يكون قاسياً فى بلطيم وتهطل علينا الامطار ،ولايوجد ما يحمينا من قساوة البرودة وشدة الامطار.

وأضاف محمود محمد صابر، نحن موزعين على 3 مدارس مدرسة البكرية ،ومدرسة أولاد سعيد، ومدرسة جول جمال بالوهابية ونعانى من طول المسافة بالنسبة لنا، والمعاناة الاكبر للتلاميذ بالصف الاول والثانى الابتدائي،الذين يبكون عند توجههم للمدرسة لانهم يسيرون على الاقدام لعدم توفير أسرهم فلوس ليركبوا بها مواصلات ،ويصعبوا علينا فى أيام الشتاء،فهل نجد استجابة من المحافظ ببناء مدرسة .

أكد الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ، أنه وجه الدكتورة بثينة كشك  وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بإعداد دراسة تربوية لمدي احتياج القرية لمدرسة من عدمه وفى حالة احتياجها سيتم اتخاذ الاجراءات لصالح الطلاب.

وأضافت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم اعداد دراسة تربوية بناء على تعليمات الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ، مشيرة إلى أن الدراسة التربوية، تشمل عدد من البنود التي وضح عدد الطلاب وعدد المدارس المحيطة بالقرية، ،مؤكدة سيتم اتخاذ الإجراءات الازمه عقب الانتهاء منها مشيرة إلى أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، يعمل دائما لصالح الطلاب، والعملية التعليمية، فتم تشييد ٦٥ مدرسة جديدة افتتح محافظ كفر الشيخ، ٤٠ مدرسة لتقليل الكثافة بالفصول، وسيتم افتتاح بقية المدارس تباعا .

ودشن شباب قرية العنابرة حملة  #ادعم – بناء – مدرسة العنابرة #ايدى فى ايدك نبنى بلدنا ونعلم أولادنا#،لمطالبة المسئولين لمساعدتهم فى بناء مدرسة لأطفالهم.

أطفال القرية يحلمون ببناء المدرسة
أطفال القرية يحلمون ببناء المدرسة

 

اطفال يرفعون لافتة حلم المدرسة
اطفال يرفعون لافتة حلم المدرسة

 

الطلبات السابقة التى قدمها أهالى القرية
الطلبات السابقة التى قدمها أهالى القرية

 

أهالى القرية يحملون بالمدرسة
أهالى القرية يحملون بالمدرسة

 

حملة دعم بناء المدرسة
حملة دعم بناء المدرسة

 

صورة طلب-إلى الأثار
صورة طلب-إلى الأثار

 

طلبات سابقة تم تقديمها للمحافظ
طلبات سابقة تم تقديمها للمحافظ

 

قطعة الأرض لبناء المدرسة
قطعة الأرض لبناء المدرسة

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صور.. قرية العنابرة بكفر الشيخ تحلم ببناء مدرسة.. الأهالى: أبنائنا يقطعون كيلو مترات للذهاب لأقرب مدرسة ومعرضون للحوادث يومياً.. والمحافظ: اتخاذ اللازم لخدمة التلاميذ.. والتعليم تبدأ دراسة تربوية لحالة القرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق