إصابة رجل بالعمى بعد استخدام الهاتف بالسرير قبل النوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد تقرير جديد بأن رجلا أصيب بالعمى في عين واحدة، بعد إصابته "بجلطة في العين"؛ نتيجة استخدام الهاتف في السرير قبل النوم.


ويقال إن وانغ فقد بصره مؤقتا أثناء لعبه للعبة على الجهاز والأضواء مغلقة. وشخص الأطباء الحالة بانسداد الشريان المركزي لشبكية العين، بحسب صحيفة "ديلي ميل".


وتحدث هذه الحالة المعروفة أيضا باسم سكتة دماغية للعين بسبب انسداد أو ضيق في الشرايين التي تحمل الأكسجين إلى شبكية العين، وتؤثر على 1% من السكان.


لكن الأطباء في الولايات المتحدة كانوا متشككين من الحالة؛ لأنهم قالوا إنها تحدث لكبار السن الذين يعانون من مشكلات في القلب.

 

وقالوا إنه من المرجح في الغالب أنه عانى من الصداع النصفي العيني - فقدان مؤقت للرؤية بسبب تشنجات في الأوعية الدموية في شبكية العين أو خلف العين.

 

هذه الأعراض أكثر شيوعا، ويمكن أن تؤثر على الأشخاص عندما يكونون مرهقين ويجهدون أعينهم بالتحديق في مكان واحد معين.

 

وقال وانغ لصحيفة South china morning post: "كنت أستخدم عيني اليمنى للنظر في هاتفي، وكان يمكنني رؤية بعض الكلمات فقط".

 

وقال طبيبه، ليو تاو، إن سبب العمى لدى وانغ كان على الأرجح بسبب الإفراط في استخدام الهاتف الذكي، الذي أدى إلى ضغط مفرط على الرؤية لديه.


واعترف وانغ، الذي لم يفصح عن عمره، بأنه كان يلعب عادة على هاتفه لوقت متأخر من الليل، ولنوبات طويلة.


وادعى الطبيب تاو أن حوالي 20 مريضا جديدا كل شهر كانوا يزورون عيادته يعانون من أعراض مشابهة.

 

ومع كل ذلك، فإن خبراء العيون الأمريكيين لم يقتنعوا، وقال الدكتور غاريث ليما من مستشفى نيويورك للعيون والأذن لصحيفة نيويورك بوست: "لإثبات حدوث جلطة العين يجب أن تكون هناك وثائق، كما سيكون هناك بياض في شبكية العين، ورقّه في  الشريان تستمر لأسابيع، ربما وانغ كان يعاني من الصداع النصفي، ولكن حتما لن أستخدم هذه الحالة لأطلق إنذار الخطر".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إصابة رجل بالعمى بعد استخدام الهاتف بالسرير قبل النوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق