عاجل

دوريات تركية روسية تبدأ الجمعة شمال سوريا.. ولقاءات بأنقرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت صحيفة تركية، أنه من المتوقع أن تبدأ موسكو وأنقرة دورياتها المشتركة اليوم الجمعة، بالتزامن مع اجتماعات متواصلة بين الطرفين.

 

وأشارت صحيفة "حرييت"، إلى أن مسؤولين عسكريين روس وأتراك، يواصلون اجتماعاتهم لليوم الثالث على التوالي في مقر هيئة الأركان بأنقرة.

 

وأضافت أن الدوريات المشتركة بين القوات التركية والروسية قد تسيّر، بشكل رئيسي في المناطق الواقعة شرق وغرب مناطق عمليات "نبع السلام".

 

وأوضحت أن الدوريات ستتركز غرب تل أبيض، على طول الخط الواصل من عين العرب "كوباني" حتى مدينة جرابلس.

 

ولفتت إلى ان نطاق الدوريات المشتركة، قد تشمل الأرياف الشرقية والغربية لمدينة قامشلي، بالإضافة للأرياف شمال وجنوب مدينة رأس العين.

 

اقرأ أيضا: أكار: الدوريات المشتركة مع روسيا ستنطلق خلال يومين بسوريا
 

ونوهت إلى أن القوات التركية كثفت من أنشطتها الاستطلاعية الجوية والبرية على طول الخط الحدودي، في حين يواصل الجيش التخلص من الألغام والمتفجرات اليدوية التي زرعتها الوحدات الكردية المسلحة في مناطق "نبع السلام".

 

وأشارت إلى أن الدوريات الروسية التركية، تعد الثالثة بين البلدين في سوريا، فقد سبقتها دورتين في 8 أذار/ مارس الماضي بإدلب، وفي 26 من الشهر ذاته في تل رفعت.

 

إلا أن الدورية بين البلدين التي من المقرر أن تبدأ اليوم، تختلف عن سابقتها أنها ليست تنسيقية بل مشتركة.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني تركي، أن تسيير الدوريات المشتركة بين روسيا وتركيا العضو في حلف الناتو، لا تتعارض مع "الناتو".

 

وأشار المصدر، إلى أن الهدف الأساسي لتسيير الدوريات، هو إبعاد خطر العناصر الإرهابية عن الحدود الدولة التركية العضوة في حلف شمال الأطلسي.

 

اقرأ أيضا: مع قرب انتهاء الـ150 ساعة.. اجتماعات روسية تركية بأنقرة

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقد اتفاقين بشأن المناطق الحدودية شرقي الفرات، في أقل من أسبوع، الأول مع أمريكا، والآخر مع روسيا، ما يدعم عملية "نبع السلام" في الشمال السوري.

وبموجب الاتفاق الأول، انسحبت بقية القوات الأمريكية من المنطقة، فيما أوقفت تركيا إطلاق النار لمدة 120 ساعة، بهدف السماح للوحدات الكردية بالانسحاب، أما بموجب الاتفاق الثاني فتم تحديد مهلة 150 ساعة جديدة لانسحاب الأخيرة.

وتوصل الزعيمان التركي والروسي إلى اتفاق جديد، يقضي ببقاء الوجود العسكري لعملية "نبع السلام" في المنطقة الممتدة بين بلدتي رأس العين وتل أبيض، وبعمق 32 كيلومترا تقريبا، فيما يتم تنفيذ دوريات تركية روسية مشتركة على امتداد ما يتبقى من حدود كانت خاضعة لسيطرة الوحدات الكردية، وبعمق 10 كيلومترات، باستثناء "القامشلي".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( دوريات تركية روسية تبدأ الجمعة شمال سوريا.. ولقاءات بأنقرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق