عاجل

استشهاد جندي تركي وإصابة 6 بانفجار لغم أرضي بمنطقة "نبع السلام"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
استشهاد جندي تركي وإصابة 6 بانفجار لغم أرضي بمنطقة "نبع السلام" من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

أنقرة/الأناضول

استشهد جندي تركيا، وأصيب 6 آخرون، الخميس، جرّاءانفجار لغم أرضي مصنوع يدويًا كان قد زرعه الإرهابيون من قبل في منطقة عملية "نبع السلام" بالشمال السوري.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، وصل الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان أن لغمًا أرضيًا انفجر، الخميس، كان قد تم زرعه من قبل الإرهابيين في وقت سابق بمنطقة عملية "نبع السلام"، ما أسفر عن استشهاد جندي، وإصابة 6 آخرين.

وأشارت الوزارة إلى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، مضيفة "سائلين المولى عز وجل الرحمة للجندي الشهيد، والصبر والسلوان لأهله وذويه، والقوات المسلحة التركية، وأمتنا، والشفاء العاجل للمصابين".

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على "الممر الإرهابي"، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي 17 أكتوبر، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته حول انسحاب تنظيم "ي ب ك" الإرهابي بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( استشهاد جندي تركي وإصابة 6 بانفجار لغم أرضي بمنطقة "نبع السلام" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق