الصين تؤكد أهمية تعزيز التعاون مع جنوب أفريقيا ودعم المصالح المشتركة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الصين، الخميس، أهمية تعزيز الثقة السياسية المتبادلة مع جنوب إفريقيا، ودعم المصالح الجوهرية والشواغل الرئيسية لبعضهما البعض بشكل حازم، وتقاسم فرص التنمية، وتقوية التبادلات الشعبية والثقافية والعمل معا من أجل حماية التعددية والمصالح المشتركة للدول النامية.

جاء ذلك خلال محادثات أجراها نائب الرئيس الصينى “وانغ تشى شان” مع نائب رئيس جنوب أفريقيا “ديفيد مابوزا” عقب حضورهما الجلسة السابعة للجنة الوطنية الثنائية بين الصين وجنوب أفريقيا فى العاصمة (بكين).

وقال شان إن الصين وجنوب أفريقيا دولتان ناميتان رئيسيتان وسوقان ناشئتان، وتعتبر كل منهما الأخرى شريكة استراتيجية مهمة، وإن العلاقات بين البلدين تجاوزت النطاق الثنائى مع زيادة التأثير الاستراتيجى والعالمي.

وأضاف شان أن اللجنة الوطنية الثنائية بين الصين وجنوب أفريقيا لعبت دورا مهما فى تعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، مشددا فى الوقت نفسه على أن الصين ستواصل العمل مع الجانب الأفريقى لرفع علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع أفريقيا إلى مستوى جديد وبناء مجتمع ذى مصير مشترك أوثق بين الصين وأفريقيا.

من جانبه، قال نائب رئيس جنوب أفريقيا “ديفيد مابوزا” إن بلاده تقدر التعاون مع الصين فى الشؤون الدولية والإقليمية، وستنظر إلى شواغل الجانب الصينى وتتعامل معها بطريقة تتناسب بشكل أفضل مع تنمية العلاقات بين البلدين، واتفق الجانبان من حيث المبدأ على تأسيس لجنة فرعية للاقتصاد البحرى فى أقرب وقت ممكن.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الصين تؤكد أهمية تعزيز التعاون مع جنوب أفريقيا ودعم المصالح المشتركة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق