توقيف 4 محتجين اقتحموا نقابة المصارف في بيروت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
توقيف 4 محتجين اقتحموا نقابة المصارف في بيروت من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

بيروت / ريا شرتوني / الأناضول

أوقف الأمن اللبناني، الجمعة، مجموعة من المحتجين اقتحمت في وقت سابق مقر مبنى "جمعيّة المصارف" بقلب العاصمة بيروت، التي تعد بمثابة مظلة نقابية للمصارف في هذا البلد العربي.

وحسب مراسل الأناضول، كانت مجموعة من المحتجّين مكوّنة من 4 أشخاص اقتحمت مبنى "جمعيّة المصارف" في منطقة الجميزة، في وقت سابق اليوم، وأقفلت الباب الرئيسي بسلسلة حديديّة.

وموضحة أهدافها من تلك الخطوة، تلت المجموعة بيانا جاء فيه: "اليوم نحن في جمعيّة المصارف التي تحمي أموال السلطة السياسيّة وتُشكّل حزبًا طبقيًّا في وجه الفقراء".

وطلبت في بيانها بـ"تحويل القروض السكنيّة والشخصيّة إلى الليرة اللبنانيّة بحيث لا تكون الطبقة الفقيرة مرهونة للدولار، وتحرير الاقتصاد من الارتباط بالدولار واسترداد الأموال المنهوبة من جانب المصارف والأرباح غير المشروعة".

لكن عناصر من قوى الأمن الداخلي حضرت إلى المكان، وقامت بإخراج المحتجّين الّذين اقتحموا المبنى وتوقيفهم، حسب إعلام محلي.

يُشار إلى أن المصارف اللبنانيّة فتحت أبوابها أمام الزبائن، صباح اليوم، بعد إقفال قسري دام حوالي 15 يوما بسبب الحراك الشعبي.والثلاثاء، قدّم سعد الحريري استقالته من رئاسة الوزراء للرئيس ميشال عون، بعد الوصول إلى طريق مسدود في تسوية الأوضاع داخل البلاد، على خلفية تظاهرات واسعة تعم لبنان منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ضد السياسات الاقتصادية والفساد المستشري في البلاد.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( توقيف 4 محتجين اقتحموا نقابة المصارف في بيروت ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق