مراسل الغد في بيروت: المتظاهرون يحاصرون ويحتجون حول المؤسسات المصرفية اللبنانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ألقت قوات الأمن اللبناني القبض على عدد من المحتجين بعد قيامهم باقتحام مبنى جمعية مصارف لبنان في العاصمة بيروت، اليوم الجمعة.

وأفادت مراسل قناة الغد، أن قوات الأمن ألقت القبض على 5 أشخاص من المحتجين حول مبنى جمعية مصارف لبنان.

واقتحمت مجموعة من المحتجين مبنى جمعية المصارف في الجميزة وأقفلت المدخل الرئيسي وتلت بيانا من داخل المبنى قالت فيه "نحن اليوم هنا في جمعية المصارف التي تحمي أموال السلطة السياسية وتشكل حزبا طبقيا بوجه الفقراء".

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن المحتجين حددوا مطالبهم في "تحويل القروض السكنية والشخصية الى الليرة اللبنانية، وإعادة جدولة القروض الشخصية، وتحرير الاقتصاد من الارتباط بالدولار واسترداد الأموال المنهوبة من قبل المصارف والأرباح غير المشروعة".

وكانت البنوك قد أعادت فتح أبوابها صباح اليوم، منهية إغلاقًا دام أكثر من أسبوعين جراء تصاعد الاحتجاجات، يأتي هذا بينما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية قيام عدد من المتظاهرين بقطع الطرق في بيروت وطرابلس. 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مراسل الغد في بيروت: المتظاهرون يحاصرون ويحتجون حول المؤسسات المصرفية اللبنانية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق