استاذ اقتصاد: علاقات مصر الخارجية أساسها الشراكة والمصالح المتبادلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتورعلى الإدريسي استاذ الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد دائمًا على مفهوم الشراكة، ولهذا فإن علاقاتنتا الخارجية مع الدول المتقدمة تقوم على أساس المصالح المتبادلة.

وأكد خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن ألمانيا تسعى لتحقق مصالحها، من خلال اجتماعاتها مع قادة دول أفريقيا، وكذلك دول القارة الأفريقية من حقها تعظيم عوائدها واستفادتها من الشراكة مع ألمانيا.

وأضاف أن روسيا لم تفكر في الاستثمار خارج حدودها من قبل، واسثمارها في أفريقيا ولا سيما مصر حدث جديد لأول مرة في تاريخ روسيا. وأوضخ أن أفريقيا تغيرت عن العقود الماضية، وأصبح هناك منطقة تجارة حرة قيد التنفيذ، وباتت دول القارة تطرح مشاكلها وتبحث عن حلول لها بالطرق الدبلوماسية بعيدًا عن العنف.

واشار إلى أن البطالة ليست بعد اقتصادي فقط ولكن لها بعد اجتماعي، ولها أثار سلبية على العالم كله ولهذا لا بد أن تقوم دول الاستعمار السابقة بتمويل مشروعات في الدول الأفريقية، للقضاء على البطالة وتلاشى أخطارها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( استاذ اقتصاد: علاقات مصر الخارجية أساسها الشراكة والمصالح المتبادلة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق