سياسي عراقي:عبد المهدي وحكومته يتقدمون باستقالتهم أمام البرلمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال المحلل السياسي العراقي فلاح الذهبي إنه من المفترض أن يتقدم عادل عبد المهدي وحكومته باستقالتهم أمام مجلس النواب غدًا، لافتًا إلى أن البعض يرى أن رئيس الجمهورية هو المسؤول عن قبول الاستقالة وليس البرلمان.

وأضاف الذهبي خلال مداخلة له في قناة الغد أن رئيس الجمهورية سيطلب من الكتلة الأكبر داخل البرلمان تقديم مرشح آخر خلال مدة 15 يوم، وسيتم التصويت عليه، وتسير حكومة عبد المهدي الأعمال لمدة 45 يوما لحين استكمال التشكيل الحكومي الجديد، موضحًا أن المتظاهرين يترقبون معرفة أسم الشخص الذي سيقود البلاد في الفترة المتبقية. وأشار المحلل السياسي العراقي إلى أن رئيس الوزراء المقبل لن يخرج من العباءة الإيرانية.

يذكر أن اشتباكات متقطعة اندلعت في الناصرية جنوبي العراق بين المتظاهرين وقوات الأمن وسط مساعي العشائر والسلطات المحلية تهدئة الوضع، كما دعا مجلس القضاء الأعلى في العراق، المصابين وذوي القتلى من المتظاهرين تسجيل إفاداتهم بخصوص الجرائم التي ارتكبت بحقهم خلال الاحتجاجات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سياسي عراقي:عبد المهدي وحكومته يتقدمون باستقالتهم أمام البرلمان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق