بدء التسجيل للانتخابات البرلمانية بإيران.. ووعود بانفتاح أكبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية الرسمية، الأحد، بدء تسجيل المرشحين للانتخابات البرلمانية في البلاد المزمع إجراؤها في 21 فبراير/ شباط المقبل.

ونقلت الوكالة عن إسماعيل موسوي، المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران قوله، إن تسجيل المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة، سيستمر حتى السبت المقبل.

وستكون هذه الانتخابات بمثابة اختبار لشعبية المعسكر الإصلاحي الذي يمثله رئيس البلاد حسن روحاني، وتأتي وسط احتجاجات تشهدها البلاد منذ أوائل الشهر الماضي، على خلفية رفع أسعار الوقود.

من جهة أخرى، قال مسؤول إيراني كبير في مقابلة مع وكالة فرانس برس إن السلطات قد تكون أكثر انفتاحا من السابق على الموافقة على مرشحين للانتخابات البرلمانية المرتقبة.

 

اقرأ أيضا: طهران: بيان "أمنيستي" حول عدد قتلى الاحتجاجات "لا يعتد به"

وقال المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور عباس علي كدخدائي "لا نعتبر أنفسنا بمنأى عن الانتقادات. قد نقبل أيضاً أن أخطاء يمكن أن تكون ارتُكبت في الماضي".

وأضاف "لكن للانتخابات التشريعية المقبلة، نحاول تقليل أخطائنا واحترام حقوق المرشحين".

ومجلس صيانة الدستور الذي يهيمن عليه المحافظون المتشددون، هو الهيئة المسؤولة عن تنظيم ومراقبة الانتخابات في إيران ومنها التدقيق في المرشحين.

وقال كدخدائي "إذا تمسكنا بتطبيق القانون، سنتمكن من إرضاء أكبر عدد ممكن من المرشحين".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات البرلمانية في 21 شباط/ فبراير المقبل على أن يبدأ عمل البرلمان في أيار/ مايو.

ويتنافس المترشحون على 290 مقعدًا في 208 دوائر انتخابية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بدء التسجيل للانتخابات البرلمانية بإيران.. ووعود بانفتاح أكبر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق