دينا بكري: افتتاح أنفاق بورسعيد سيعيد للمدينة بريقها السياحي قريباً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نظم عدد من شركات السياحة برئاسة دينا بكري عضو لجنة السياحة بجمعية شباب الأعمال وعضو اتحاد المستثمرات العرب زيارة لعدد من الشركات السياحية الى مدينة بورسعيد بهدف تنشيط السياحة الداخلية الى محافظة بورسعيد وإعادة قيمتها التاريخية والتجارية وكمدينة سياحة بعد ما تم افتتاح انفاق بورسعيد والطرق الممهدة المؤدية لها من مختلف المحافظات بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي.
شارك في الزيارة عدد كبير من قيادات القطاع السياحي ومنهم جمال مرسي رئيس مجلس ادارة مجموعة فنادق بورتو بمصر وياسر رفاعي المدير الاقليمي لمجموعة فنادق بورتو ومحمد الجندي عضو شعبة السياحة وهاني صقر عضو جمعية مستثمري بورسعيد وإبراهيم عبد الرحمن عضو غرفة شركات السياحة وعدد من أصحاب شركات السياحة آخرين.

وأشارت دينا بكري في تصريحات صحفية لها اليوم أنه خلال الزيارة عقد عدد من اللقاءات والاجتماعات مع أصحاب المسئولين عن الملف السياحي بهدف الاتفاق على تنظيم رحلات للمدينة واعداد برامج ترويجية بأسعار مناسبة ومنها بفندق بورتو سعيد.

ونوهة دينا بكري إلى أن هذه الزيارة تضم كبريات الشركات السياحية من مختلف المحافظات وليس القاهرة والاسكندرية فقط بهدف تسويق بورسعيد في أكثر من محافظة وتعريف المصريين بمدينة بورسعيد الباسلة مؤكدة ان هذه الزيارة لن تكون الأخيرة لشركات السياحة الى مدينة بورسعيد بل سيتبعها سلسلة من الزيارات خلال الفترة القادمة.

وأوضح جمال مرسي رئيس مجلس ادارة مجموعة بورتو أن تنشيط السياحة الداخلية مهم جدا لتعريف المصريين بمعالم بلدهم وتاريخهم على ارض الواقع وهذا له دور كبير في توطين ثقافة الانتماء لبلدنا بخلاف ان السياحة الداخلية أيضا تحدث رواجا في الاسواق والفنادق والمطاعم والمزارات السياحية المختلفة.
وأضافت ياسر رفاعي المدير الاقليمي لبورتو أن بورسعيد تتميز بمعالم كثيرة منها ما هو تاريخي ومنها ما هو ترفيهي مثل مبنى هيئة قناة السويس وتمثال ديليسبس وكنيسة سانت اوجينى ومنطقة بور فؤاد وفنار بورسعيد القديم وغيرها الكثير من الامكان الجميلة.

ومن جانبه قال محمد الجندي عضو غرفة شركات السياحة ان بورسعيد مدينة رائعة وتتميز بالعديد من المزارات السياحية والتاريخية التي لا يعرفها الكثير من أبناء مصر ودورنا اعداد البرامج السياحية باسعار مميزة وتنظيم رحلات متعددة لمدينة بورسعيد وتسليط الضوء عليها.

واقترح هاني صقر عضو جمعية مستثمري بورسعيد بضرورة زيادة الطاقة الفندقية ببورسعيد لاستيعاب السياح والزائرين لبورسعيد مؤكدا انه لو تم الاهتمام بعقد شركات وبروتوكولات تعاون بين جمعية المستثمرين وفندق ومنتجع بورتو سعيد الذي تم افتتاحه مؤخرا على سبيل المثال سيكون هناك استفادة مشتركة لان المنطقة الصناعية يأتي لها خبراء أجانب وشركات لزيارتها بشكل مستمر وهم يحتاجون الى اقامات في فنادق متميزة وكذلك عقد ورش تدريب واقامة مؤتمرات وبذك تكون الفنادق لديها نسبة اشغال طوال العام وتستفيد المنطقة الصناعية من الطاقة الفندقية المتميزة بالمدينة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( دينا بكري: افتتاح أنفاق بورسعيد سيعيد للمدينة بريقها السياحي قريباً ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق