المالية عن فرض ضرائب على الفيسبوك.. يجب التحول للأقتصاد الرقمى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المالية عن فرض ضرائب على الفيسبوك.. يجب التحول للأقتصاد الرقمى من موقع مصر فايف، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

أصدرت وزارة المالية بيانا بشأن ما أثير حول فرض ضرائب على مستخدمي تطبيقات المحادثات الجماعية بالسوشيال ميديا، حيث أكدت الوزارة أنه لا لصحة لما أثير حول هذا الشأن.

وزارة المالية تؤكد انه جارى العمل على فرض ضرائب على التجارة الالكترونية

وفقا للبيان الصادر عن الوزارة انه جارى حاليا وضع دراسة شاملة لإخضاع التجارة الالكترونية ” العمل على الانترنت” للمنظومة الضريبية، بما يتوافق مع التطورات الاقتصادية العالمية، من حيث الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي.

وأشارت الوزارة في بيانها أنه أصبح من الضروري العمل على تطوير وتحديث المنظومة الضريبية، ليتوافق مع عملية التحول الرقمي للاقتصاد العالمي، وبالطبع هذا سيسهم في دمج الاقتصاد الرقمي في الاقتصاد القومي، بما يتناسب مع أحدث الخبرات الدولية على النحو الذي يؤدي إلى تحفيز العملية الاستثمارية.

مصر تنظم إلى “إعلان ياوندي” لتعزيز الشفافية المالية ومكافحة التهرب الضريبي

قالت وزارة المالية أن انضمام مصر إلى “إعلان ياوندي” يساهم في ما تنتهجه مصر من إجراءات وإصلاحات هيكلية وتشريعية، وذلك لتحديث المنظومة الضريبية، وتوطين الخبرات الدولية.

كما أكدت أن انضمام مصر إلى “إعلان ياوندي” يدعم دور “وزارة المالية” من أجل بناء القدرات البشرية بالمصالح الإيرادية، وذلك لمواكبة أفضل الممارسات العالمية عن طريق تبادل الاستشارات الفنية الضريبية، وسيكون للمنظمات الدولية دورا هاما في عملية التطوير مثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية “OECD”..

نواب البرلمان يطالبون بفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي

قال عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب النائب عمرو الجوهري أن هناك ضرورة لفرض ضرائب على المبيعات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات على الإنترنت، مؤكدا أن المبيعات الإلكترونية “على الانترنت ” أصبحت تجارة واسعة وتحقق عوائد كبيرة للغاية، يجب على الدولة أخذ حقها.

فيما طالب العضو البرلماني عمرو الجوهري أن يكون فرض الضرائب على الشركات الكبيرة فقط، وإعفاء أصحاب المشروعات الصغيرة والمبيعات التي يقوم بها شخص واحد فقط من تلك الضريبة على المبيعات الإلكترونية والتواصل الاجتماعي.

البرلمان والحكومة تتفقان على بحث مشروع قانون فرض ضرائب على المبيعات الإلكترونية والتواصل الاجتماعي

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية إلى أن البرلمان سيبحث مع الحكومة مشروع القانون الخاص بفرض الضرائب على المبيعات الإلكترونية والتواصل الاجتماعي، وذلك خلال الفترة القادمة.

ونوه الجوهرى أن هذا سيتم من خلال الاتفاق مع مسئولي مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل، حيث سيتم تحصيل الضريبة من خلالهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق