سيلفيا نبيل: موازنة البرامج والأداء تستهدف إحكام الرقابة المالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ناقشت اللجنة المصغرة والمنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة والمعنية بموازنات البرامج والاداء في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور حسين عيسي رئيس اللجنة وبحضور مقررة اللجنة النائبة سليفيا نبيل، التعريف بموازنات البرامج والاداء ومتابعة تطبيق الموازنات التي وضعت طبقا للبرامج والاداء في ضوء استراتجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ويشارك في اجتماع اليوم عدد كبير من العاملين بالتخطيط والموازنات في المديريات الخدمية والجهاز الاداري للدولة في محافظات الاسكدنرية ومطروح وبورسعيد وبعض المحافظات الاخري وكذلك ممثلي بعض الوزرات من اجل التعريف لهم بتلك الموازنات وفي ضوء الاستمارة الجديدة التي اعدتها وزارة التخطيط والاصلاح الاداري بالتعاون والتنسيق مع وزارة المالية.

و قالت النائبة سليفيا نبيل مقرر اللجنة المصغرة للموازنات البرامج والاداء، ان فلسفة وضع موازنات البرامج والاداء عدة امور تصب في خانة مصلحة البلاد العليا.

واضافت خلال اجتماع اللجنة اليوم، ان فلسفة وضع موازنات البرامج والاداء هو العمل علي استحكام الرقابة المالية بحيث يتم الانفاق وفقا لضوابط وشروط حتي يتم تحقيق النتائج المجوة من هذا الانفاق وكذلك من شان موازنات البرامج والاداء العمل علي مكافحة الفساد والاستغلال الامثل لموارد الدولة المصرية والعمل علي ترشيد الانفاق الحومي وان يكون هناك مردود واضح للبرامج المنفذة.

واضافت نبيل الي ان الدكتور حسين عيسي رئيس اللجنه الخطة والموازنة بمجلس النواب كان اول الداعمين للعمل بنظام البرامج والاداء كما ان وزارتي المالية والتخطيط كانوا داعمين لتلك المنظومة وهناك تناغم وتنسيق بين كافة الجهات من اجل العمل بتلك المنظومة .

واشارت الي ان العمل بالتوزاي بين موازنات البرامج والاداء سيكون مع العمل بموزنات الابواب مشيرة الي ان موازنات البرامج والاداء باختصار شديد هي ان يتم توزيع الموازنة بناء علي برامج يتم تنفيذها في مدة زمنية محددة وان يكون لها مردود وبنسبة قياس للمؤشرات.

واشارت الي ان عام 2017 2018 كان بداية انطلاق موازنات البرامحج والاداء في مصر وحتي عام 2019 2020 وبدانا التطبيق الراسي لتلك المنظومة خلال تلك الفترة وبداية من عام 2019 2020 وحتي 2021 سيكون هناك توسع افقي للمنظومة كما ان مرحلة التطبيق الشامل للمنظومة ستكون مع بداية العام المالي 2021 حتي 2022.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سيلفيا نبيل: موازنة البرامج والأداء تستهدف إحكام الرقابة المالية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق