رئيس مستقبل وطن: نهدف إلى تدوين مشاريع قوانين الانتخابات المقبلة برؤية مشتركة 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، نعقد اليوم الجلسة الثانية بين الأحزاب لاستكمال الحوار الوطني مع الأحزاب السياسية، لافتا إلي أن الجلسة الأولي كانت بهدف عصف ذهني لاختيار الموضوعات التي سيتم طرحها للنقاش.

وأضاف «رشاد» علي هامش الجلسة الحوارية المنعقدة اليوم بمقر مستقبل وطن بالتجمع الخامس، أن جلسة اليوم سنتفق فيها علي ثلاث موضوعات رئيسه الموضوع الاول نتفق فيه علي رؤية عامه للأحزاب ، الموضوع الثاني، الاستحقاقات الدستورية و وجه نظر الأحزاب فيها، ثالثا دور الأحزاب السياسية في الشارع .

وأكد رشاد ، علي أن الأحزاب المشاركة اليوم قادرة علي وضع رؤيه حقيقية لما هو قادم وتقدمه للعمل السياسي خلال الفترة القادمة سواء داخل مجلس النواب، أو خارج المجلس من خلال أن نضع علي الاقل مبادئ رئيسه متفق عليها حول الشكل الانتخابي سواء بإجراء الانتخابات بنظام القوائم النسبية أو المغلقه أو الفردي أو النظام المختلط

وأشار رشاد، سنعمل علي تفعيل عن دور الأحزاب السياسية في الشارع، ودور الأحزاب في تفعيل وتدريب كوادرها في الشارع، حتي وان كانت الأحزاب مختلفه في تنفيذ برامجها أو غير ذلك لكنها علي الاقل متفقه علي الهدف الوطني وهو دعم الدولة ، وتابع خلال الفترة القادمة سوف نوسع دائرة الأحزاب وسيكون هناك أحزاب مشاركة بشكل أكبر وخلال الجلسات القادمة سيكون هناك مواضيع مطروح للنقاش نستطيع أن نصل فيه علي الاقل لرؤية مشتركة، وليس من المطلوب أن يكون هناك اتفاق كامل ولكن المطلوب زياده مساحة الرؤية المشتركة بين الاحزاب، وليس من المطلوب أن يكون كل الحزب مثل الثاني حتي لا تفقد الأحزاب هويتها.

وأستطرد رئيس مستقبل وطن قائلا: علي الأحزاب تتحمل مسئوليتها وان تقوم بتقديم رؤيته السياسية خلال الفترة القادمة .

وأكد رشاد، علي أن مشاركة الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر لجلسات الحوار ،، ليكون مطلع علي مقترحات الأحزاب، بشأن الشكل الانتخابي ، لافتا، إلي أن القصبي،يقوم بتدوين كل ملاحظات الأحزاب حتي تؤخذ بعين الاعتبار أثناء إعداد مشاريع القوانين الخاصة بالانتخابات داخل البرلمان .

ويستضيف حزب مستقبل وطن الجلسة الثانية من "الحوار الوطني للأحزاب المصرية"، الذي يضم مجموعة من الأحزاب، الثلاثاء، بالمقر الرئيسي للحزب بالتجمع الخامس.

وتضم الجلسة عدد من الأحزاب على رأسها مستقبل وطن وحزب المحافظين وحزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري وحزب المصري الاجتماعي الديموقراطي والعدل وحزب الغد.

وتشهد الجلسة استكمال مناقشة رؤية الأحزاب نحو الاستحقاقات الانتخابية وإقرار بعض مشروعات المتعلقة بها.

كما تناقش جلسة "الحوار الوطني للأحزاب المصرية"، تفعيل دور الأحزاب في إثراء دور الحياة السياسية في البلاد.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس مستقبل وطن: نهدف إلى تدوين مشاريع قوانين الانتخابات المقبلة برؤية مشتركة  ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق