عاجل

فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض انتهاكات أردوغان ضد العمال وتصاعد الأزمات بأنقرة.. وتؤكد: الأزمة الاقتصادية تضرب المدارس الخاصة التركية.. وتعرض تقريرا يكشف: تركيا من أسوأ 10 دول بالعالم فى حريات وحقوق النقابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض انتهاكات أردوغان ضد العمال وتصاعد الأزمات بأنقرة.. وتؤكد: الأزمة الاقتصادية تضرب المدارس الخاصة التركية.. وتعرض تقريرا يكشف: تركيا من أسوأ 10 دول بالعالم فى حريات وحقوق النقابات نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 .

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على استمرار أزمة تزايد الانتهاكات التى يمارسها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وحزبه العدالة والتنمية ضد العمال الأتراك، مشيرة إلى أن تركيا من أسوأ 10 دول بالعالم فى حريات وحقوق النقابات.

فى هذا الإطار ذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن وزارة التربية والتعليم التركية أغلقت مدارس خاصة مخالفة للشروط والقوانين التركية، وذلك لإعادة الحقوق للمعلمين والطلبة وللحفاظ على القوانين التركية.

 

وقالت القناة فى تقرير لها، إن بعض المعلمين فى إحدى المدارس الخاصة بمدينة إسطنبول قدموا استقالاتهم بشكل جماعى ومفاجئ الأسبوع الماضي.

 

وأوضحت القناة، أن عددا كبيرا من معلمى تركيا لم يحصلوا على رواتبهم من عدة أشهر، وأضرب معلمو بعضا لمعاهد فى تركيا لأنهم لم يتلقوا رواتب لمدة ثلاثة أشهر، لاسيما والمعهد له أكثر من 411 مدرسة خاصة فى 51 بلدة فى تركيا.

 

وأوضحت قناة إكسترا نيوز، أن المعارضة التركية، أعدت تقريرا يكشف فساد وإهمال حزب العدالة والتنمية التركى الذى يتزعمه أردوغان، حيث أكد التقرير أن العمال الأتراك دفعوا حياتهم ثمنا لجشع وأطماع السلطة السياسية التريكة، حيث فقد أكثر من 22 ألف عامل حياتهم فى 17 عاما حكم العدالة والتنمية فقد تم إفقار العمال وعدم تأمينهم.

 

وقالت القناة فى تقرير لها، أن تركيا تضغط على العمال خلال فترة الـ17 عاما يوما بعد يوم بتقليل أجرهم وعدم تأمينهم، لافتة إلى أنه تم الوصول إلى أكبر معدل بطالة فى تاريخنا الجمهورى خلال حكم حزب العدالة والتنمية، حيث، تجاوز عدد العاطلين عن العمل عدد سكان لبنان ووصل إلى 8 ملايين عاطل، حيث تجاوز عدد العاطلين عن العمل عدد سكان 95 دولة.

 

وأشارت القناة إلى أن تم زيادة سن التقاعد من خلال قانون الضمان الاجتماعى والتأمين الصحى العام رقم 5510 وبدأت معاشات التقاعد فى الانخفاض، مؤكدة أن نظام الحياة العملية القائم على القمع والضغط والغصب ما هو إلا امتداد لفاشية القرن الواحد والعشرين فقد تم إفقار العمال وعدم تأمينهم طيلة مدة حكم العدالة والتنمية ولعدم قدرتهم على التعايش مع الأسعار المرتفعة بدأ العمال فى الانتحار الجماعى مع ذويهم وعائلاتهم.

 

ولفتت القناة إلى أن الاتحاد الدولى للنقابات، أكدت أن تركيا من أسوأ 10 دول بالعالم فى حريات وحقوق النقابات.

 

وفى سياق متصل قالت قناة إكسترا نيوز، أن صحيفة أوبينيون انترناسيونال الفرنسية، حذرت من أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يريد تحويل ليبيا إلى سوريا ثانية بدعمه للإرهابيين وتوقيع اتفاق أمنى مع حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

وأشارت القناة فى تقرير لها، إلى أن أردوغان بدعمه لحكومة الوفاق غير الدستورية وتقديم الدعم المالى والأسلحة إلى المليشيات الإرهابية فى ليبيا، فإنه يتبع النهج نفسه الذى تدخل به فى سوريا لتمزيقها.

 

وأوضحت قناة إكسترا نيوز، أن توقيع أردوغان اتفاقين الأول أمنى والثانى لتقسيم الحدود البحرية مع فايز السراج، الذى وصفته بـالدمية، بعد استبعاد اليونان التى تتمتع بحدود مشتركة مع ليبيا، وهو ما يعد انتهاكاً للقانون الدولي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق