قافلة طبية تركية تعالج طفلة نيجرية وتحذّر من فقدان بصرها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قافلة طبية تركية تعالج طفلة نيجرية وتحذّر من فقدان بصرها من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

دكار / علاء الدين دوغرو /الأناضول

أعلنت قافلة طبية متطوعة انطلقت من تركيا إلى النيجر، أن الطفلة "رقية راماتو"، مصابة بمرض ارتفاع ضغط العين "الجلوكوما"، وتحتاج لعلاج يستمر مدى الحياة.

وأفاد أطباء بالقافلة أنهم وفروا للطفلة (7 سنوات) علاجا يكفي لمدة أشهر، وفي حال لم تستمر في أخذه، ربما تتعرض لفقدان بصرها.

وتقوم القافلة الطبية المكونة من 12 طبيبا و13 ممرضة و9 مساعدين، بفحص المرضى في منطقة "مارادي" بدعم من وزارة الصحة التركية، ووكالة التنسيق والتعاون "تيكا"، والخطوط الجوية التركية.

وبمجرد إعلان الإذاعة النيجرية، عن وصول القافلة الطبية إلى منطقتي "تيساوا" و"أغويي" تدفق الأهالي إليها قاطعين مسافة طويلة، نظرًا لعدم توفر مستشفيات وإمكانات طبية كافية في البلاد.

وكان من بين هؤلاء الأهالي "عائشة راماتو" ومعها ابنتها رقية وابنها حليم.

وبعد معاينة الأطباء للشقيقين الصغيرين، تبين أن رقية تعاني من مرض "ارتفاع ضغط العين".

ونصح الأطباء، بضرورة مواصلة الطفلة للعلاج بانتظام.

وخلال حديثها للأناضول، قالت فتحية حماد، أخصائية العيون الفلسطينية المشاركة بالقافلة، إنهم شخصوا مرض رقية ووفروا لها القطرة اللازمة لعينيها على الفور.

ولفتت حماد، إلى أن الطفلة يجب أن تستخدم العلاج مدى الحياة وإلا فإنها ستفقد بصرها.

وأشارت أن القافلة وفرت للطفلة علاج يكفيها لمدة 6 أشهر، لكنها شددت على ضرورة استمرار دعم علاج الطفلة.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق