مقتل 10 من قوات الأمن الأفغانية فى هجومين شمال البلاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقى 8 على الأقل من أفراد الشرطة الأفغانية حتفهم فى هجوم لحركة طالبان استهدف نقطة تفتيش أمنية على الطريق السريع بإقليم بلخ شمال أفغانستان، ونقلت قناة “طلوع نيوز” الأفغانية اليوم الأربعاء، عن فؤاد صالح المسئول بالشرطة قوله إن 14 جنديا كانوا يتواجدون فى نقطة التفتيش وقت وقوع الهجوم، وقد نجا ستة منهم .. ولم يصدر بعد تعليق من طالبان على هذا الهجوم.

فى واقعة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل جنديين من الجيش الوطنى فى هجوم لطالبان استهدف نقطة تفتيش تابعة للقوات المشتركة بإقليم تخار شمال شرقى البلاد..وقد أسفر الهجوم أيضا عن إصابة اثنين من قوات الأمن .. فيما أعلنت طالبان مسئوليتها عن الهجوم.

يذكر أن شرطة إقليم قندهار الواقع جنوب أفغانستان، أعلنت الثلاثاء، أنه تم صد هجمات لحركة “طالبان” فى سبع مناطق قتل خلالها العشرات من مسلحى الحركة من بينهم باكستانيون.

ونقلت قناة “طلوع” الأفغانية عن قائد شرطة الإقليم تادين خان قوله ” إن العشرات من مقاتلي حركة “طالبان” نفذوا هجوما جماعيا في مناطق “شوراباك” و”أرجستان” و”معروف” و”شاه والي كوت” و”ميانيشين” و”خاكريز” و”ميواند” الليلة الماضية ، وتم التصدي لها جميعا من قبل قوات الأمن” .

وأشار خان إلى أن عناصر حركة “طالبان” هاجمت قوات شرطة الحدود في منطقة “شوراباك”، وقتل 27 من المسلحين خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الجانبين.

وأكد خان أن حركة “طالبان” تكبدت خسائر فادحة في جميع المناطق ، حيث قتل وأصيب العشرات من مسلحيها، كما حذر المسلحين من أن إقليم “قندهار” سيصبح مقبرة للحركة.

وأوضح أن قوات الأمن ستتبع عناصر حركة “طالبان” في كل مكان وستقضي عليها، مشيرا إلى أن قيادات الحركة تتواجد في المنازل وترسل أشخاصا آخرين إلى ساحات القتال.

من جانبها لم تعلق حركة “طالبان” على هذه الأنباء حتى الآن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق